الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  طائرة الريان تحلق بكأس الأمير

طائرة الريان تحلق بكأس الأمير

طائرة الريان تحلق بكأس الأمير

كتب عوض الكباشي
تُوج فريق الريان ببطولة كأس سمو الأمير لكرة الطائرة بعد الفوز الذي حققه الفريق على العربي في اللقاء النهائي«3-2» بعد مواجهة جاءت قوية ومثيرة من الطرفين، ونجح من خلال اللقاء الرهيب الرياني من حسم المواجهة لصالحه.
وبعد انتهاء المواجهة توج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية فريق الريان بطلا لكأس سمو الأمير للكرة الطائرة، بحضور علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للطائرة، وأعضاء الاتحاد القطري للكرة الطائرة.
وجاءت مواجهة الأمس في نهائي البطولة قوية ومثيرة.. ونجح من خلالها الريان في فرض هيبته بعد أن حصد أول لقب له هذا الموسم عقب فوزه على العربي في نهائي أغلى كؤوس الطائرة بعد مباراة قوية ومثيرة حسمها الرهيب بالشوط الفاصل «3-2» ليحرز أول لقب له هذا الموسم بعد أن تراجع في بطولة الدوري ولم يشارك في كأس قطر.
وبالعودة للقاء نجد أن فوز الريان جاء بعد أن عدل من صفوفه خلال الفترة الأخيرة حيث تعرض للغيابات وكان أبرزها ماركوس الذي عانى من الإصابة لمدة 3 شهور، ولكن بعودته استطاع الأرجنتيني كاميلو أن يعود بالرهيب ويتقدم في الدور التمهيدي لأغلى الكؤوس، ثم يصعد على حساب لملك والأهلي ليصعد إلى النهائي ويحسم اللقب من العربي بعد أن جرده من اللقب الذي فاز به الموسم الماضي، وجاءت مواجهة الشوط الاول قوية وتقدم العربي في الشوط الأول 29-27 وفي الشوطين الثاني والثالث عاد الرهيب وتقدم 2-1 بعد أن حسم الشوطين 25-18 و28-26 وفي الشوط الرابع عاد العربي ليتعادل 2-2 بعد أن فاز بالرابع 25-23 وفي الشوط الخامس والفاصل استعاد الرهيب قوته وفرض شخصيته ليفوز بالشوط الفاصل 15- 11 ويحسم المباراة والنهائي ويتوج باللقب الغالي ليكون اللقب الوحيد للرهيب هذا الموسم.
من جانبه أعرب علي غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة عن سعادته الكبيرة بالمستوى المتميز الذي انتهى عليه لقاء الأمس.. وقدم التهنئة إلى فريق الريان للفوز بكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.
وأضاف الكواري: الاتحاد يسعى في الموسم المقبل إلى مواصلة هذه الإثارة في البطولات المختلفة وهذا أمر إيجابي يفتح المجال أمام جميع الأندية للدخول من جديد في قلب المنافسة، هذا الموسم كان رائعا ومميزا وعاد الريان للفوز باللقب.
وأشار إلى أن أغلى الكؤوس أعطى للبطولة الإثارة التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها بأن تكون المنافسات قوية خاصة أن الموسم الحالي كان قويا، رغم كل الظروف التي تعرض لها العالم نتيجة جائحة كورونا ولكن التزمت فرق ولاعبو الطائرة بالإجراءات الاحترازية وتجاوزنا الصعاب ليكون موسما استثنائيا.
وأضاف رئيس الاتحاد القطري للطائرة: الجميع استمتع بالمباراة النهائية للبطولة حيث كانت بالفعل واحدة من المباريات القوية والمثيرة والتي ظهر فيها الفريقان بصورة رائعة من حيث المستوى الفني العالي والمتطور الذي قدمه لاعبو الفريقين، وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من جهد في اللقاء الختامي الذي خرج بأفضل صورة.. وتابع: لعب الفريقان مباراة قوية ومثيرة واستطاع الفريق الأكثر حظا وتركيزا أن يحرز الفوز.
وفي ختام حديثه قال الكواري: أهنئ أسرة الرهيب وجميع منتسبيه من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية بالفوز بالكأس الغالية، مشيرا إلى أن فوزه بكأس سمو الأمير المفدى يعكس قوته وتميزه هذا الموسم، وعودته للبطولات والألقاب.
وقال مبارك ضاحي لاعب الريان: أتقدم بالتهنئة لكل أعضاء الفريق وأن الفوز جاء بعد مباراة قوية وأن الفوز جاء في ختام الموسم الذي يعد من أطول المواسم بسبب كوفيد - 19، وأن الفريق نجح في حصد أغلى البطولات المحلية للكرة الطائرة القطرية.

الصفحات