+ A
A -
اختتم وفد التفتيش الخليجي زيارته لملاعب ومنشآت البصرة، ضمن سعي العراق لتنظيم البطولة بنسختها الخامسة والعشرين للوقوف على جاهزية العراق لاستضافة الحدث الرياضي الكبير.
وعقدت اتحاد الكرة العراقي مؤتمرا صحفيا بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني، والدكتور حميد الشيباني رئيس وفد التفتيش الخليجي وممثل وزارة الشباب العراقية أحمد الموسوي.
وأعرب الدكتور الشيباني عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى أن محافظة البصرة ومحافظها قدموا كل شيء لتسهيل مهمة الوفد، وهي مهمة روتينية تشمل جميع الدول التي تتقدم بملفات تضييف البطولات.
وعبر الشيباني عن رضاه التام لما شاهده والوفد المرافق من تحضيرات جيدا، تمثل رسائل اطمئنان إلى الإخوة في الاتحادات الخليجية بأن العراق أكمل ما عليه، وأن الملاحظات التي سجلها الوفد هي ملاحظات فنية عامة ولنا ثقة تامة بإكمالها في الزيارة المقبلة.
وأعرب محافظ البصرة أسعد العيداني ثقته بقدرات البصرة الفنية والإدارية وجماهيرها وقدرتهم على إنجاح البطولة بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أن العمل بروح الفريق الواحد بين وزارة الشباب والهيئة التطبيعية والحكومة المحلية سهل كثيرا من عملنا على تجاوز الصعاب.
وردا على سؤال بشأن إكمال ملعب الميناء بينً المحافظ أن الوقت لصالحنا والملعب وصل إلى درجه جيدة من الإنجاز تؤهله أن يكون جاهزا بحلول سبتمبر المقبل.
وعبر ممثل وزارة الشباب والرياضة أحمد الموسوي مدير عام دائرة التربية البدنية والرياض، عن ثقته بأن جميع الإجابات التي وصلت للوفد عن الملاعب والفنادق وغيرها كانت طبيعية وافية، ولا توجد أية مشكلة تتعلق بإقامة البطولة، مشددا على أن الدعم من أعلى المستويات في الدولة وحضور الوزير درجال إلى البصرة ولقاء الوفد كلها رسائل مطمئنة، أعطت دافعا وقوة لسير الأمور في الاتجاه الصحيح.
copy short url   نسخ
08/04/2021
471