+ A
A -
كتب محمد الجزار
كرم الاتحاد الدولي لكرة الطاولة سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي بقطر نظير جهوده طاقمه الطبي خلال جائحة كوفيد 19، والمساهمة في إنجاح بطولات تنس الطاولة محليا ودوليا.
جاء التكريم خلال احتفال اتحاد الطاولة القطري باليوم العالمي لتنس الطاولة الذي يصادف 6 ابريل من كل عام، وبحضور كل من الاسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي خليل المهندي رئيس الاتحادين العربي والقطري، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وبحضور مسؤولي سبيتار يتقدمهم الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، وخالد علي المولوي الرئيس التنفيذي للشؤون الغدارية، والسيد رياض الميلادي، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي.
وتأتي هذه الاحتفالية التي تعيشها أسرة كرة الطاولة حول العالم للتأكيد على شعبية اللعبة، وجماهيريتها الكبيرة والدعوة من خلالها لممارسة الرياضة، التي يجب أن تكون نمط في حياة كل أفراد المجتمع خاصة أنه يمكن ممارستها في المنزل أو الشارع أوالمدرسة والنادي وأي مكان بأبسط الأدوات.
واتباعا للإجراءات الصحية الاحترازية، التقط الحضور الصور التذكارية بحضور الدكتور عبد العزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي للمستشفى، والذي رحب بالحضور وأكد على التعاون الكبير مع الاتحاد القطري في خدمة كرة الطاولة والرياضة القطرية بشكل عام.
من جانبه أكد خليل المهندي قائلا: «أشكر مسؤولي سبيتار على حفاوة الاستقبال والترحيب، إن اختيار اقامة اليوم العالمي لتنس الطاولة في قطر بمشاركة مستشفى سبيتار بالذات، هي تقدير للدور الذي لعبه المستشفى والكوادر الطبية القطرية في عودة الحياة للعبة كرة الطاولة العالمية بعد عام كامل من التوقف وغياب المنافسات».
والجدير بالذكر أن قطر استضافت منافسات سلسلة بطولات الشرق الأوسط لكرة الطاولة والتي اشتملت أيضا التصفيات العالمية والآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020، بعد توقف طويل لمنافسات كرة الطاولة بسبب الجائحة.
وأضاف المهندي: وجدنا تعاونا كبيرا من مسؤولي وزارة الصحة ومستشفى سبيتار، وأيضا كل الجهات الحكومية خلال البطولة الأخيرة، والحمد لله على الرغم من المشاركة الضخمة التي وصلت إلى 700 لاعب ولاعبة وإداري وفني من حوالي 71 دولة، إلا أن الأمور مرت بسلامة وبدون أي إصابة واحدة بفيروس كورونا بعد تطبيق نظام الفقاعة الصحية والالتزام التام بالتدابير الصحية، لذلك نشكر كل الأطقم الطبية التي كانت بمثابة خط الدفاع الأول.
وشدد المهندي على أن سعادته الكبيرة كذلك بمشاركة الاتحاد القطري للطاولة في اليوم العالمي للعبة، مؤكدا أن هذا الاحتفال السنوي يشارك فيه كل اللاعبين والمنتمين لكرة الطاولة حول العالم، وهي رسالة مهمة على أهمية اللعبة وشعبيتها ويساعد على انتشارها في مختلف بلدان وقارات العالم.
copy short url   نسخ
08/04/2021
283