الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  قطر تمتلك كنوزا سياحية

قطر تمتلك كنوزا سياحية

قطر تمتلك كنوزا سياحية

أعلن المجلس الوطني للسياحة عن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول «Visit Qatar»، وذلك في إطار استراتيجيته الشاملة للتحول الرقمي. ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه الذي يستخدم نظاما مبتكرا لإدارة التجارب عبر القنوات الرقمية Adobe Experience Manager، الذي يعالج بيانات ومعلومات المستخدمين المخزنة على السحابة ويقدم لهم تجارب مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم.
كما تم تصميم تطبيق الهاتف المحمول «Visit Qatar» ليكون رفيق السفر الرقمي للزوار القادمين إلى قطر، ليتمكنوا من استكشاف المواقع التراثية والثقافية في الدولة، إضافة إلى التعرف على الأنشطة الرياضية في الأماكن المفتوحة المتاحة، وقوائم الطعام والأطباق المتنوعة، وأبرز مناطق الجذب السياحية. كما يقدم هذا التطبيق العديد من المشاهد البانورامية بتقنية 360 درجة لأروع المناظر الطبيعية وأشهر المواقع السياحية، مع إمكانية تصفحها بكل سهولة. ويمكن للمستخدمين الاستعانة بالخريطة والتوصيات التي يقدمها التطبيق بناء على احتياجاتهم من أجل تخطيط وتنظيم إقامتهم في قطر.
وبهذه المناسبة، قال بيرثهولد ترينكل، رئيس العمليات التنفيذي بالمجلس الوطني للسياحة: «تتمتع قطر بالكثير من الكنوز السياحية، وتستعد لأن تصبح الوجهة الأمثل للمسافرين المحليين والدوليين. إن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول Visit Qatar يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا لتحديث التسويق الرقمي في المجلس الوطني للسياحة، كما نهدف إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار. ومن خلال استخدام النظام المبتكر لإدارة التجارب عبر القنوات الرقمية Adobe Experience Manager، يمكننا تقديم تجارب استثنائية للزوار مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم وتطلعاتهم. وفي المرحلة الثانية من مراحل تطوير التطبيق، سوف نتمكن من أن نقدم للزوار تجــربــــة متكاملة تتضمن المهرجانات ورزنامة الفعاليات».
ويتوافر تطبيق الهاتف المحمول الجديد «Visit Qatar» مجاناً لنظام IOS من خلال متجر آب ستور، ونظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، اللغة الإنجليزية ومن المقرر أن يتم إطلاق النسخة العربية منه قريباً.

الصفحات