+ A
A -
باريس - قنا- اجتمع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، مع وفد مجموعة الصداقة الفرنسية - القطرية في مجلس النواب، برئاسة سعادة السيد باسكال براندو، وسعادة السيدة كارول بورو- بونار وعدد من البرلمانيين.
جرى خلال الاجتماع الذي عقد في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية الصديقة، استعراض علاقات التعاون الثنائي.
وقام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، بتسليم رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية - القطرية في مجلس النواب، رسالة تبديد للمخاوف بشأن ما ورد من معلومات مغلوطة في صحيفة الغارديان البريطانية حول ظروف العمال الأجانب في دولة قطر، وتؤكد حرص دولة قطر على توفير أفضل الشروط الصحية والمعيشية لجميع المقيمين على أراضيها من مختلف الجنسيات.
من جانبهم، أشاد أعضاء مجموعة الصداقة الفرنسية - القطرية في مجلس النواب بالاستعدادات الجارية لاستضافة مونديال قطر 2022، وبالجهود التي تبذلها السلطات القطرية لتوفير أعلى معايير الأمان والسلامة للمشاركين في المونديال.
تزامن الاجتماع مع توقيع السيد باسكال براندو وعدد من النواب الفرنسيين على بيان مشترك أكدوا فيه على ضرورة اعتبار مونديال قطر 2022 لحظة فارقة في تاريخ المنطقة، باعتبار أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المونديال في منطقة الشرق الأوسط وفي بلد مسلم، مشيدين بالجهود التي تبذلها الجهات القائمة على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، وبالإنجازات التي حققتها دولة قطر في مجال تطوير تشريعات العمل.
copy short url   نسخ
08/04/2021
1659