+ A
A -
كتب - وحيد بوسيوف
حقق نادي الدحيل فوزا مثيرا على العربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، لحساب الأسبوع الـ20 من دوري نجوم QNB.
سجل أهداف الدحيل كل من محمد موسى د35 وميكاييل أولونجا د44 وأدميلسون جونيور د 54، فيما سجل هدفي العربي كل من عبدالعزيز الأنصاري د29 ويوسف المساكني د40.
وبهذا الفوز يكون الدحيل قد أنهى الصراع على المركز الثاني قبل نهاية الدوري بجولتين بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد العربي عند 26 نقطة في المركز السابع.
شوط أول قوي
جاءت البداية حذرة من الطرفين، وحاول كل فريق السيطرة على وسط الملعب ونيل الثقة وأخذ الأسبقية حتى جاء التهديد الأول والمحاولة الأولى عبر لاعب الدحيل البرازيلي دودو الذي تقدم بكرة من وسط الملعب حيث مرر لزميله الكيني ميكاييل أولونجا تمريرة في العمق لكن هذا الأخير لم يحسن التعامل معها، مفوتا بذلك فرصة تسجيل أول أهداف المباراة وذلك في الدقيقة الخامسة مع عمر هذا الشوط.
تلتها بعدها فرصة أخرى للدحيل هذه المرة بواسطة البلجيكي أدميلسون جونيور الذي سدد كرة اصطدمت بالعارضة الأفقية لمرمى العربي في أخطر فرص هذا الشوط، بعد أن تلقى تمريرة من زميله أحمد ياسر في الدقيقة 12.
كان الدحيل الأكثر خطورة ونشاطاً وحاول التقدم في النتيجة، حيث اعتمد الفريق في انطلاقاته على الثنائي الخطير دودو وأدميلسون، حيث عاد هذا الأخير من جديد لتشكيل الخطورة على دفاع العربي في الدقيقة 18 محاولا تسجيل هدف التقدم في المباراة، بعد أن تقدم في منطقة العمليات وسدد بعدها كرة مرت بقليل على القائم الأيسر لحارس مرمى العربي محمود أبو ندى.
وحاول نادي العربي نقل الخطر لمرمى الدحيل وسنحت للفريق فرصة لتسجيل هدف التقدم من خلال عرضية مهرداد محمدي كاد من خلال عبدالعزيز الأنصاري يسجل هدفا وأخرجها صلاح زكريا للركنية في الدقيقة 28، لينجح بعدها مباشرة عبدالعزيز الأنصاري في المحاولة الثانية في تسجيل هدف التقدم للعربي بعد مجهود فردي داخل منطقة العمليات ليسدد كرة لم يستطع حارس مرمى الدحيل صدها.
وتمكن الدحيل من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 35 بواسطة محمد موسى برأسية جميلة بعد ركنية نفذها أدميلسون جونيور، ليعود الدحيل للمباراة من جديد.
رد العربي كان سريعا على هدف محمد موسى حيث استطاع يوسف المساكني إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 40 بعد مخالفة نفذها الآيسلندي أرون جونارسون.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للدحيل في الدقيقة 42 بعد عودته لتقنية الفيديو الـ VAR بعد تدخل من أيوب عزي مدافع العربي على مهاجم الدحيل أولونجا، نفذها هذا الأخير بنجاح في الدقيقة 44 أعاد المباراة من جديد لنقطة البداية.. لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
هدف الفوز
حاول نادي الدحيل منذ بداية هذا الشوط تسجيل الهدف الثاني من خلال الضغط على العربي في مرماه، واحتسب الحكم في الدقيقة 49 ركلة الجزاء لصالح ثاني ترتيب دورينا ليقوم بعدها بإلغاء هذا القرار بعد العودة لتقنية الفيديو.
ويتمكن أدميلسون جونيور من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 54 بعد توغله داخل منطقة العمليات ليسدد كرة قوية لم يتمكن حارس مرمى العربي من صدها.
وحاول العربي تسجيل هدف التعادل بعد أن سنحت له سلسلة من الفرصة أخطرها في الدقيقة 72 بواسطة الآيسلندي أرون بعد عمل ثنائي مع محمد صلاح النيل وسدد كرة مرت بقليل على الجانب القائم الأيمن لحارس مرمى الدحيل صلاح زكريا.
وتلقى أدميلسون جونيور البطاقة الصفراء الثانية ما يعني طرده في المباراة خلال الدقيقة 90+1.. ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بفوز الدحيل بثلاثة أهداف لهدفين.
copy short url   نسخ
04/04/2021
870