+ A
A -
أعلن مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة عن حصول الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات على شهادة اعتماد مدى للنفاذ الرقمي، حيث استوفى الموقع المعايير العالمية للنفاذ الرقمي إلى محتوى الويب.
ويطبق الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات معايير النفاذ إلى المحتوى الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن وذوي القيود الوظيفية.
ويتم منح شهادة الاعتماد هذه، للمواقع التي توفر إمكانية النفاذ الرقمي للمحتوى والخدمات الإلكترونية التي تحقق المتطلبات والمبدأ التوجيهي للنفاذ إلى محتوى الويب.
هذا ولا يدخر مركز «مدى» جهدا من خلال شراكاته مع مختلف المؤسسات لتقديم خدمات التقييم والاستشارات والتدريب لمختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية لضمان النفاذ الرقمي للجميع ولتمكين ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن وذوي القيود الوظيفية وضمان حقوقهم في النفاذ وفق اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
يذكر أن مركز التكنولوجيا المساعدة «مدى» أطلق برنامج «مدى للاعتماد الرقمي»، التزاماً بما جاء في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التي كانت دولة قطر من أوائل الدول التي صادقت عليها، وتنفيذاً لسياسة الدولة للنفاذ الرقمي، وإسهاماً في تحقيق ركائز رؤيتها الوطنية 2030 ولضمان إتاحة النفاذ للمحتوى الرقمي المعرفي والخدمي للجميع دون استثناء.
copy short url   نسخ
04/04/2021
349