+ A
A -
عادل النجار
احتضن مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش أمس، منافسات اليوم الأول للدور الرئيسي ببطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس في نسختها التاسعة والعشرين والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بمشاركة نخبة النجوم العالميين.
وقد شهدت المواجهات أمس فوز اللاعب الروسي أصلان كريستيف على لاعب المنتخب الوطني مبارك شنان زايد والذي شارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-4 و6-0.
وحاول شنان تقديم عرض قوي أمام اللاعب الروسي الذي بلغ مؤخراً نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في نسختها الأخيرة، لكن المنافس كان قوياً للغاية، حيث شهدت المجموعة الأولى ندية كبيرة لكن في الثانية حسمت الأمور سريعاً وودع شنان المنافسة بعد تجربة قوية.
وقد تمكن اللاعب الجورجي نيكولاس باشيلاشفيلي من حصد بطاقة التأهل للدور الثاني بعد فوزه على الاسترالي جون ميليمان بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-4 و6-2.
وقد تأهل إلى الدور الثاني أيضا الكازخي الكسندر بوبليك بعد تخطيه عقبة الهندي رامكو مار بواقع 6-4 و6-2.
وفاز تايلور فريتز الأميركي على الايطالي لورينزو سونيجو بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-6 و6-4.
كذلك تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه بعد فوزه على السلوفيني بلاج رولا بمجموعتين دون رد وبواقع 6-4 و 6-4.
واختتمت المباريات أمس بفوز الاسباني روبرتو باوتيستا على ريلي أوبلكا بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3، و3-6 و6-4.
وتتواصل مباريات الدور الرئيسي حاليا على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وعلى الملاعب الفرعية في حضور 20 في المائة من الجماهير المحبة لرياضة التنس وهي النسبة المقررة التي تمت الموافقة عليها بين اللجنة المنظمة والجهات الصحية في الدولة. حيث يلتقي الفرنسي جيريمي شاردي المصنف 54 عالميا مع البريطاني دانيال إيفانز المصنف 28 عالميا، ويلعب الاسترالي كريستوفر أوكونيل المصنف 122 عالميا المتأهل من التصفيات مع الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف 67 عالميا، ويلتقي السلوفاكي نوربرت جومبوز المصنف 95 عالميا والمتأهل من التصفيات مع التونسي مالك الجزيري المشاركة ببطاقة دعوة، ويلعب الصربي دوشان لاجوفيتش المصنف رقم 26 عالميا مع المجري مارتون فوكسوفيكس المصنف 46 عالميا، ويلتقي الجنوب افريقي لويد هاريس المصنف 84 عالميا، والمتأهل من التصفيات مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رقم 20 عالميا والمصنف رقم (7) على البطولة، ثم يلتقي البلجيكي ديفيد جوفان المصنف 14 عالميا والسادس على البطولة مع الصربي فيليب كراجينوفتش، وكانت القرعة قد جنبت المصنفين الاربعة الاوائل دومينيك تيم وروجر فيدرر واندريه روبليف حامل لقب النسخة الماضية والكندي دينيس شابوبالوف من خوض منافسات الدور الأول الرئيسي.
copy short url   نسخ
09/03/2021
992