+ A
A -
محمد الجزار
تواصلت يوم أمس الإثنين منافسات بطولة الشرق الأوسط لكرة الطاولة نسخة «كل النجوم» ثاني بطولات سلسلة محور الشرق الأوسط والتي تستضيفها الدوحة منذ 28 فبراير وتستمر حتى 13 مارس الجاري.
وشهدت منافسات الأدوار الرئيسية يوم أمس إثارة كبيرة وجاءت جميع المباريات حافلة بالندية في كل المنافسات سواء فردي وزوجي الرجال والسيدات أو منافسات الزوجي المختلط.
وأقيمت 40 مباراة بداية من العاشرة صباحا وعرفت خروج العديد من اللاعبين المتقدمين في التصنيف العالمي، أمام لاعبين أقل منهم في التصنيف مما يؤكد على قوة التنافس في هذه النسخة، والصراع الكبير المنتظر بين الأبطال في ظل ارتفاع القيمة المادية للجوائز والتي تصل إلى 400 ألف دولار،بالاضافة أيضا إلى ارتفاع نقاط التصنيف 600 نقطة لكل فائز في إحدى الفئات الخمسة بالبطولة. وتقام المباريات على صالة لوسيل المونديالية وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".
وعلى صعيد أبرز النتائج ففي فردي السيدات كانت البداية بمفاجأة قوية بطلتها اللاعبة الهندية المصنفة رقم 63 عالميا مانيكا باترا، والتي أطاحت بلاعبة الصين تايبيه شينج هازين تسو بالفوز عليها بنتيجة 3-0 لتتأهل لمواجهة المصنفة الثالثة عالميا اليوم اليابانية ميما إيتو بطلة فردي السيدات في البطولة الأولى.
فيما تخطت لاعبة سنغافورة يو مينج يو المصنفة رقم 50 عالميا لاعبة موناكو يا يونج المصنفة رقم 44 عالميا بصعوبة بالتغلب عليها 3-2،لتتأهل لمواجهة لاعبة بورتوريكو أدريانا دياز.
كما فازت لاعبة الصين تايبيه كيم ها يونج المصنفة رقم 122 عالميا على المجرية درة مدراز المصنفة رقم 66 عالميا بنتيجة 3-1.
فيما حافظت المصرية دينا مشرف على حظوظ العرب ونجحت في التواجد مع الكبار بتغلبها على الكورية الجنوبية تشوي هايو جو المصنفة رقم 64 عالميا 3-0 وبالأشواط 11-8 و11-8 و11-6،وستواجه لاعبة الصين تايبيه شين تشو.
أما في فردي الرجال فحقق المصري الآخر أحمد علي صالح المصنف رقم 50 عالميا الفوز على الياباني أودا وايكيا بنتيجة 3-1 في مباراة قوية نجح خلالها في التقدم بالاشواط 12-10 و11-8، ورغم هزيمته في الشوط الثالث 6-11، لكنه فاز في الشوط الرابع 11-8 ليتأهل لمواجهة الألماني ديمتري أوفيتشاروف المصنف رقم 12 عالميا وبطل بطولة الشرق الأوسط الأولى في دور الـ 32 بمواجهة صعبة جدا.
copy short url   نسخ
09/03/2021
718