الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «نغاردي » يستضيف مباريات العنابي

«نغاردي » يستضيف مباريات العنابي

«نغاردي » يستضيف مباريات العنابي

كتب - عوض الكباشي
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن اختيار ملعب نغاردي ستاديون بمدينة دبرتسن المجرية بديلاً لملعب جينيرالي أرينا النمساوي، ليكون ملعب منتخبنا الوطني الأول في أول ثلاث مباريات له بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستقام في مارس الجاري.
وجاء التغيير بسبب الإجراءات الصارمة للتنقل بين الدول الأوروبية، الأمر الذي حتم على المنتخب إجراء تغييرات على ملاعب المباريات بعد الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي «اليويفا» والاتحادات الأعضاء، وتم أيضاً الاتفاق على أن يكون لقاء منتخب أيرلندا -الثالث في التصفيات- على نفس الملعب، على أن يكون منتخب قطر هو المستضيف.
قرر الاتحاد القطري لكرة القدم الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2021 التي ستقام في مطلع يونيو المقبل، والتي تحتضن منافساتها كل من كولومبيا والأرجنتين.
وجاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لتقام في يونيو 2021 والذي يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أميركا.
ورغم اعتذار منتخب العنابي عن المشاركة بكوبا أميركا، فإنه سيخوض غمار منافسات بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية لمنتخبات شمال ووسط أميركا والكاريبي صيف العام الحالي، وهي البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) وجه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة منتخب قطر الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، في خطوة تعكس مكانة الدوحة على الساحة الرياضية الدولية.
يذكر أن المنتخب الوطني يستهل مشواره الأوروبي بمواجهة منتخب لوكسمبورغ في الرابع والعشرين من مارس الجاري، وسيجمع اللقاء الثاني بينه وبين منتخب أذربيجان في السابع والعشرين منه، بينما يختتم مباريات الجولة الأولى بلقاء نظيره الأيرلندي في الثلاثين منه.
وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلاً للدولة المستضيفة؛ فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى البطولة، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال.
وتأتي مشاركة العنابي في التصفيات في إطار إعداد منتخب العنابي المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال بعد أقل من عامين من الآن.

الصفحات