+ A
A -
تبادل الإسباني أليكس إسبارغارو والفرنسي فابيو كوارتارارو الفوز في يومي التجارب الشتوية التحضيرية الأولى استعدادا للموسم الجديد 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي، والتي استضافتها قطر على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية وتحت الأضواء الكاشفة.
وكان من المفترض أن تنطلق التجارب الشتوية في فبراير الماضي في ماليزيا، لكن تفاقم الوضع الوبائي هناك دفع اللجنة المنظمة لبطولة الموتو جي بي لإلغاء التجارب وتقليصها إلى خمسة أيام في قطر خلال مارس الجاري، بواقع يومي 6 و7 مارس، ومن ثم أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.
وفي اليوم الأول من التجارب الشتوية، تمكن الإسباني أليكس إسبارغارو دراج فريق أبريليا من تحقيق الزمن الأسرع في اللفة، بعدما قطع مسافة 64.6 كلم في زمن قدره 1:54.678 دقيقة، متفوقا على كل من الألماني ستيفان برادل دراج فريق هوندا صاحب المركز الثاني، والإسباني جوان مير بطل الموسم الماضي ودراج فريق سوزوكي الذي حل ثالثا.
وواجــــــــــــــــه الدراجون في اليوم الأول من التجارب على حلبة لوسيل الدولية رياحا قوية، وهو ما ظهر جليا في ظل دخول تسعة دراجين فقط المسار خلال أول ساعة، فضلا عن تعرض الدراج الإسباني أليكس ماركيز إلى حادث قوي لكنه لم يصب بأذى.
وفي اليوم الثاني من التجارب الشتوية، أحرز الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق ياماها الزمن الأسرع في اللفة، بعدما قطع مسافة الحلبة في زمن قدره 1:63.940 دقيقة، متفوقا بفارق 0.077 ثانية على الأسترالي جــــــاك ميلر دوكاتي صاحب المركز الثاني، فيما جاء الإسباني أليكس إسبارغارو دراج فريق أبريليا في المركز الثالث.
وأقيمت التجارب الشتوية التحضيرية الأولى في قطر وسط تدابير احترازية صحية وقائية تعتمد على تطبيق نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم «الفقاعة الطبية»، والتي تقتصر فيها حركة جميع المشاركين، من دراجين وإداريين ومنظمين، على أماكن الإقامة، ومضمار الحلبة، وفنادق الإقامة.
وفي إطار الإجراءات الصحية الصارمة، خضعت منطقة /‏البادوك/‏ لبروتوكول إغلاق صارم، كما خضع الدراجون والمسؤولون لاختبارات دورية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم للحلبة، ومرافق الإعلام، وتخصيص أطقم طبية في الحلبة والفنادق طوال فترة البطولة.
وتعــيــــن عــــلــى جميع الأفراد المشاركين في التجارب الشتوية الحصول على نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا في غضون 72 ساعة قبل الوصول، كما خضعوا لفحص ثان عند وصولهم الدوحة قبل أن يدخلوا في عزل فندقي في انتظار النتائج، فضلا عن توفير باصات لتنقل جميع المشاركين في الحدث بين الفنادق والحلبة.
من جهة أخرى.. اعلنت شركة «دورنا سبورت» المنظمة لسباق موتو جي بي أن مجموعة بروة العقارية ستكون الراعي الرئيسي لسباق جائزة قطر الكبرى لعام 2021 الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي الذي يقام على حلبة لوسيل الدولية في الفترة من 26 إلى 28 مارس، وسيُطلق عليه رسميًا جائزة بروة الكبرى في قطر.
وقال باو سيراكانتا، المدير الإداري لشركة «دورنا»: «نحن فخورون برعاية شركة بروة لبطولة سباق الجائزة الكبرى الأول لهذا الموسم، لافتا إلى أن قطر تعد مكانًا رائعًا لهذا السباق، ويعزز من شراكتنا لإنجاح بطولة العالم للموتوجي بي كحدث رياضي دولي رئيسي في الدولة والمنطقة».
copy short url   نسخ
09/03/2021
458