+ A
A -
عوض الكباشي
أصدر نادي الغرافة بيانا ردا على ما أثاره اللاعب منقذ عدي مؤخرا أكد فيه أن اللاعب قد طلب من تلقاء نفسه الموافقة على إعارته لنادي أم صلال حيث هناك مفاوضات جارية بينه وبين نادي أم صلال وبناء عليه طلب نادي الغرافة أن تتم مخاطبتنا رسميا من قبل نادي أم صلال ووصلنا كتاب رسمي بإعارته وتمت إعارة اللاعب لنادي أم صلال حتى تاريخ 30/6/2021، ونؤكد أن اللاعب لايزال رسميا وقانونيا معارا لنادي أم صلال حتى 30/6/2021، وعلى الجانب الآخر هناك التزامات مالية كانت مرصودة للاعب عندما كان مدرجا بالكشف الخاص بلاعبي نادي الغرافة وتبلغ ميزانية اللاعب ضعف المبلغ الذي خصص له بالميزانية الخاصة به بنادي أم صلال واللاعب يعرف ذلك جيدا وقبل بهذا النقص المادي مقابل أنه سيجد فرصة للعب في نادي أم صلال.
والمشكلة تكمن في أنه بمجرد إعارته لنادي أم صلال تم وضع لاعب آخر على ميزانيته ليكمل نادي الغرافة كشف اللاعبين والذي يضم 23 لاعبا.
مع الأخذ في الاعتبار أن اللوائح والقوانين تنص على أن يسمح للاعب بالتسجيل لثلاثة أندية بالموسم الواحد بشرط أن يلعب لناديين فقط وهو ما حدث مع اللاعب باستنفاذه ذلك الشرط باللعب مع الغرافة وأم صلال.
وخلاصة القول إن الغرافة قانونا ليس طرفا فيما عليه وضع اللاعب حاليا لأن اللاعب لايزال معارا لنادي أم صلال وعندما تنتهي علاقته بنادي أم صلال الرياضي بانتهاء إعارته في 30/6/2021 سوف يعود اوتوماتيكيا لنادي الغرافة.
أعلن منقذ عدي متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة القطري عن استغرابه من تعامل ناديه معه عقب عودته من الاعارة عقب فسخ تعاقده مع نادي أم صلال.
وكان منقذ عدي لاعب فريق الفهود المعار إلى نادي أم صلال قد أعلن فسخ عقده مع النادي مبكرًا حيث كان من المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي، بعد انتقاله إليه قادمًا من الغرافة على سبيل الإعارة.. الا ان اللاعب نشر صورة له على حسابه الشخصي على انستجرام ومعلنًا انتهاء عقده مع النادي.
وجاء الاعلان عن فسخ العقد عقب خلافاته المتكررة مع المدرب المغربي عزيز بن عسكر ليفضل تجنب المزيد من الاشكالات مع المدرب، وموجة من الجدل بعد المشكلة التي حدثت للاعب في مباراة الغرافة والتي دخل فيها بديلًا في الشوط الثاني قبل أن يخرجه المدرب بعدها ليخرج اللاعب غاضبًا بسبب تغييره السريع، قبل أن يتخذ قرارًا بعدم الاستمرار مع أم صلال بعد أن طلب فسخ عقده مع النادي.
وتشير متابعات «الوطن الرياضي» إلى أن اللاعب تقدم بشكوى للاتحاد القطري لكرة القدم بسبب منعه من دخول التدريبات من قبل نادي الغرافة وعدم حصوله على مستحقاته المالية على الرغم من أن عقده يمتد لموسم ونصف الموسم وهو ينتظر رد اللجنة القانونية في اتحاد الكرة لمعرفة مصيره.. بعد ان أوضح كل التفاصيل عبر صفحته على انستغرام وقال إنه ينتظر قرار نادي الغرافة حول مصيره سواء بفسخ العقد معه وانتقاله لناد آخر.
وردا على بيان الغرافة أصدر وكيل اللاعب سلطان سلمان البوعينين بيانا قال فيه: تم فسخ عقد اللاعب مع أم صلال بالتراضي لعدم التزام النادي بأحد شروط العقد وهو اللعب بنسبة 50% من المباريات إلى نهاية القسم الأول، وبسبب تراكم وتكرار الخلافات مع مدرب الفريق، ونادي الغرافة هو من وضع بند استرجاع اللاعب في حال لم يتم مشاركة اللاعب للنسبة المذكورة.. وقال وكيل اللاعب في نهاية البيان: ما لزم توضيحه هو فسخ عقد اللاعب مع نادي الغرافة في حال لا يستطيع النادي تحمل مسؤولية مستحقات اللاعب المتبقية.
copy short url   نسخ
08/03/2021
1209