+ A
A -
عادل النجار وقنا
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ختام بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة، التي اختتمت أمس على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وتابع سمو الأمير المفدى المباراة النهائية التي أقيمت بين اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا واللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا، وانتهت بفوز الأولى بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (6-2، 6-1).
وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بتتويج البطلة التشيكية بكأس البطولة، واللاعبة الإسبانية بكأس المركز الثاني.
وقد حضر الختام عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ومحبي رياضة التنس، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
واحتاجت كفيتوفا، المصنفة العاشرة عالميا والرابعة في البطولة، إلى ساعة و6 دقائق فقط لتخطي عقبة موغوروزا المصنفة السادسة عشرة عالميا، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-1).
ويعد هذا اللقب هو الثاني للاعبة التشيكية البالغة من العمر 30 عاما، في بطولة قطر بعد الأول الذي حققته عام 2018، على حساب الإسبانية موغوروزا أيضاً عندما هزمتها في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (3-6، 6-3، 6-4).
كما يعد اللقب هو الثامن والعشرون في مسيرة كفيتوفا الاحترافية، علما بأنها حققت لقبين كبيرين في بطولة بريطانيا المفتوحة التي تقام على ملاعب ويمبلدون عامي 2011 و2014.
وعوضت اللاعبة التشيكية بهذا الفوز واللقب إخفاقها العام الماضي في الحصول عليه، عندما خسرت المباراة النهائية أمام البيلاروسية ارينا سابالينكا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3، 6-3).
واستحقت كفيتوفا اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما خاضت مشوارا طويلا استهلته من الدور ثمن النهائي بعدما جنبتها القرعة من خوض الدور الثالث، والتي حققت الفوز فيه على الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا المصنفة الـ41 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-1، 6-3).
وواصلت اللاعبة التشيكية تألقها في الدور ربع النهائي بعدما تخطت عقبة منافستها الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة 24 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3، 3-6، 6-2)، ثم التغلب في الدور نصف النهائي على الأميركية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا والصاعدة من التصفيات، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-4، 6-4).
copy short url   نسخ
07/03/2021
822