+ A
A -
محمد الجعبري
قال خالد الحرقان وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون التقييم إن اختبارات منتصف الفصل الثاني تسير وفق الخطة السنوية دون أي تعديل، وهي وفق التقويم المدرسي في مواعيدها وكذلك بالنسبة لمستويات الأسئلة.
وأضاف في تصريحات صحفية إن الإختبارات تتم وفق الإجراءات الاحترازية المحددة بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب 15 طالباً وفي القاعة الرياضية 60 طالبا وتسير ضمن الخطط. وتم الانتهاء من تشكيل اللجان المشتركة التي ستقوم بوضع اسئلة الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني وتضم هذه اللجان إخصائيين من التقييم والتوجيه التربوي، وبعض المدرسين المتميزين أو رؤساء الأقسام منسقي المواد من المدارس، كما تم الانتهاء من تشكيل الفرق التي ستقوم بوضع أسئلة اختبارات الثانوية العامة التي تضم لجانا من أخصائيي التقييم وأخصائيي التوجيه التربوي ويتم وضع الاسئلة ضمن المواصفات المتفق عليها بين القطاعين (قطاع التعليم وقطاع التقييم). وشدد الوكيل المساعد لشؤون التقييم بأن اسئلة نهاية العام ستكون مناسبة للوضع الحالي ومنذ العام الماضي عند بداية انتشار جائحة كورونا، تمت مراعاة عدد الاسئلة في الورقة الإختبارية ونوعيتها وكذلك وقت الاختبار وفي العام الماضي غيرنا الوقت ليصبح ساعة ونصف، وهذا العام بعد المناقشات والتشاور وجدنا إن الطلاب في ظل الجائحة قد يحتاجون وقتاً أكثر وتم تعديلها لتصبح ساعتين فيما ظلت مواصفات الورقة الإختبارية كما هي وذلك لإعطاء الطلاب مزيداً من الوقت. ونوه الحرقان إلى أن مستوى التحصيل في الصف الدراسي الأول للفصل الثاني يبشر بالخير وهناك 40 طالباً حققوا الدرجة النهائية مما يعد مؤشراً جيداً ونمواً في مستوي التحصيل السنوي، وكلها مؤشرات جيدة وهذا العام يصادف الاختبارات ضمن المناهج الجديدة والمؤشرات في زيادة بشكل مستمر.
وعن مصير الطلاب الذين حجروا أو منعوا بسبب كورونا من دخول اختبارات منتصف الفصل واحتساب درجاتهم، قال الحرقان: تمت مراعاة ظروف الطلاب المحجورين والمصابين وستكون اختباراتهم في نهاية الفصل وسيتم احتساب الدرجة بالكامل 100% وليس هناك قلق، وبعض الطلاب كانت فترة الحجر كلها أثناء فترة الاختبار ومن يتخلف أيضاً عن الاختبارات بسبب الحجر أو الإصابة سيؤدي المواد المتخلف عنها في نهاية الفصل ويتم احتساب الاختبار من الدرجة الكاملة.
copy short url   نسخ
07/03/2021
498