+ A
A -
وحيد بوسيوف
يلتقي فريقا الريان والأهلي اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بداية من الساعة السابعة والربع مساءً، ضمن الأسبوع الثامن عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2020-2021، في مباراة ستكون قوية أيضا كون الصراع على المربع الذهبي سيتواصل للجولة الأخيرة من الدوري.
أهمية وقوة المباراة تكمن من خلال رغبة كلا الفريقين في تحقيق نقاط المباراة للتواجد في المربع الذهبي.
فبعد مرور 17 جولة يتواجد نادي الريان في المركز الثالث بـ28 نقطة، حققها من خلال الفوز في 8 مباريات والتعادل في 4 مباريات فيما تلقى الهزيمة في 5 مباريات، وقد تمكن هجوم الفريق من تسجيل 22 هدفا ويعتبر الإيفواري يوهان بولي هداف الفريق بعد ان سجل 7 أهداف، فيما تلقى مرماه 15 هدفا حيث يعتبر ثاني أقوى دفاع في دورينا بعد السد الذي تلقى 12 هدفا.
اما الأهلي فيمتلك 26 نقطة وضعته في المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن الريان والمربع، حيث تمكن من الفوز في 8 مباريات وتلقى الهزيمة سبع مرات فيما تعادل في مواجهتين، اما على مستوى الأهداف فقد سجل الفريق 21 هدفا منها 10 أهداف سجلها المغربي نبيل الزهر هداف الفريق، فيما تلقى مرماه 28 هدفاً .
وكانت الجولة السابعة عشرة من دوري النجوم عرفت استعادة نادي الريان نغمة الانتصارات بعد فوزه على الخريطيات بثلاثية نظيفة سجلها نايف الحضرمي وجابرييل ميركادو وياسين براهيمي، حيث كان قبلها قد انهزم بثنائية نظيفة أمام الدحيل، وكما حجز الرهيب مقعداً في المربع الذهبي من بطولة كأس الأمير بعد فوزه على الخريطيات بالدور الربع النهائي بثنائية نظيفة سجلها الإيفواري يوهان بولي.
وهذا ينطبق على نادي الأهلي الذي استعاد هو الآخر نغمة الإنتصارات في الجولة السابعة عشرة حيث فاز على ام صلال بهدف نظيف سجله حازم شحاته رغم استكماله اللقاء بـ 10 لاعبين فقط بعد طرد لاعبه جاسم الشرشني، وقبلها كان قد انهزم أمام السد بثلاثية نظيفة في الأسبوع السادس عشر.
copy short url   نسخ
07/03/2021
269