الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم .. نهائي الزوجي بـ «قطر توتال»

اليوم .. نهائي الزوجي بـ «قطر توتال»

اليوم .. نهائي الزوجي بـ «قطر توتال»

كتب عادل النجار وقنا
شــهـد حضـرة صـاحـب الســمـو الشـيـخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، منافسات اليوم الرابع لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
وتابع سمو الأمير المفدى جانبا من المباراة التي أقيمت بين اللاعبة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، واللاعبة فيكتوريا أزارينكا، في إطار مباريات الدور ربع النهائي، والتي انتهت بفوز الأخيرة بمجموعتين دون رد بواقع أشواط ( 6-2، 6-4).
كما تابع سموه المباراة التي أقيمت بين اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا، واللاعبة الأميركية جيسيكا بيجولا والتي انتهت بفوز الأخيرة بمجموعتين دون مقابل بواقع (6-3، 6-1) لتتأهل بذلك إلى الدور نصف النهائي.
حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ومحبي رياضة التنس، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
ومن المقرر أن تقام اليوم المباراة النهائية في فئة الزوجي ضمن منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، حيث حجز الثنائي المكون من الرومانية مونيكا نيكوليسكو واللاتفية جيلينا أوستابينكو المقعد الأولى في الدور النهائي، بعد تخطي عقبة الثنائي التشيكي المكون من باربورا كريجيكوفا وكاترينا سينياكوفا والمصنف الأول في البطولة، واحتاجت نيكوليسكو وأوستابينكو ساعة و18 دقيقة لتخطي عقبة التشيكيتان كريجيكوفا وسينياكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (2-6، 6-3، 10-8).
أما المقعد الثاني في الدور النهائي فقد كان من نصيب الثنائي المكون من الأميركية نيكول مليشار والهولندية ديمي شورز المصنف الثاني في البطولة، الذي تخطى عقبة الثنائي المكون من السلوفينية أندريا كليباك والهندية سانيا ميرزا.
وتفوقت مليشار وشورز على كليباك وميرزا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (7-5، 2-6، 10-5) بعد مباراة قوية ومثيرة استمرت لمدة ساعة و28 دقيقة.
يشار إلى أن الثنائي المكون من التشيكية باربورا وستريكوفا والتيوانية سو وي هسيه حقق لقب فئة الزوجي في بطولة قطر الموسم الماضي بعد الفوز في المباراة النهائية على الثنائي المكون من اللاتفية جيلينا أوستابينكو والكندية غابرييلا دابروفسكي في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-2، 5-7، 10-2).
وفي منافسات الفردي، تقام اليوم مواجهات الدور نصف النهائي، حيث تلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الرابعة عشرة عالميا، مع الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 15 عالمياً، وتلتقي الأميركية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الرابعة بالبطولة.
وكانت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا قد حققت الفوز على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة عالميا والأولى في البطولة، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-4).
في حين فازت الإسبانية غاربيني موغوروزا، على اليونانية ماريا سكاري المصنفة الـ25 عالميا بمجموعتين نظيفتين بواقع ( 6-3، 6-1).
في الوقت الذي حققت التشيكية بيترا كفيتوفا الفوز على الأستونية أنيت كونتافيت، المصنفة الـ24 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع أشواط (6-3، 3-6، 6-2) وحققت الأميركية جيسيكا بيجولا الفوز على التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-3، 6-1).

الصفحات