الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بطولة الشرق الأوسط تقترب من «النهاية»

بطولة الشرق الأوسط تقترب من «النهاية»

بطولة الشرق الأوسط تقترب من «النهاية»

كتب محمد الجزار
اقترب قطار بطولة الشرق الأوسط لكرة الطاولة من الوصول إلى محطة النهاية، حيث تتواصل اليوم الجمعة منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT) على صالة لوسيل، وسط إجراءات احترازية مشددة، من خلال تطبيق نظام الفقاعة الصحية على جميع الوفود للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وتشهد منافسات اليوم إقامة مباريات الدور ربع النهائي لفردي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، كما ستقام اليوم أيضا مباريات الدور نصف النهائي لفردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط.
وبالعودة لنتائج مباريات أمس الخميس أقيمت مباريات دور الـ16 لمنافسات فردي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، ومباريات الدور ربع النهائي لزوجي الرجال والسيدات.
وجاءت المنافسات قوية ومثيرة، حيث شهدت منافسات فردي الرجال تأهل الياباني هاريموتو توماكازو (المصنف الخامس عالميا) للدور ربع النهائي بعد فوزه على الكوري لي سانج سو بنتيجة (3 - 1) في دور الـ16، كما صعد لربع النهائي الفرنسي قوزي سيمون بعد فوزه على الكرواتي بوكار توميسلاف بنتيجة (3 - 2)، ولاعب الصين تايبيه لين يون جو بعد تخطيه عقبة منافسه الهندي اشانتا ساراث كمال بنتيجة (3 - صفر).
وبلغ الالماني ديميتريف اوفشتاروف ربع النهائي بعد تغلبه على الفرنسي ايمانويل ليبيسون بنتيجة (3 - 1)، وصعد النيجيري ارونا قادري لربع النهائي بفوزه على البرتغالي جيرالدو جواو بنتيجة (3 -2)، وتأهل السويدي ماتياس فلاك لذات الدور بعد فوزه على مواطنه كريستيان كارلسون بنتيجة (3 – صفر).
كما تأهل البرازيلي هوجو كالديرانو لربع النهائي بتغلبه على الكوري ان جايهون بنتيجة (3 - 1).
أما في منافسات فردي السيدات، فقد تأهلت اليابانية كيهارا ميو للدور ربع النهائي بعد فوزها على الرومانية بيرنادات زوكس بنتيجة (3 - 1)، كما صعدت الكورية يونج هيون لذات الدور بتغلبها على مواطنتها سو هيون بنتيجة (3 – صفر)، وبنفس النتيجة فازت اليابانية ايتو ميما على الالمانية نينا ميتلهام لتحجز مقعدا في الدور ربع النهائي.
وبلغت لاعبة تايلند سوتاسيني ربع النهائي بعد تخطيها عقبة الاوكرانية جانا جابونوفا بنتيجة (3 - 1)، وتأهلت لاعبة سنغافورة يو مانجيو إلى الدور ربع النهائي بفوزها على اليابانية هيرانو ميو بنتيجة (3 - 2). وبنتيجة (3 - صفر) فازت الالمانية شان شياونا على الاوكرانية بسوتسكا مارغاريتا لتصعد لربع النهائي.
كما تأهلت الكورية جيون جيهي لربع النهائي بفوزها على الروسية ماريا تايلكوفا بنتيجة (3 - 1)، وتغلب اليابانية هاياتا هينا على مواطنتها كازومي ايشيكاوا بنتيجة (3 -2) لتحجز مقعدا في ربع النهائي.
وفي منافسات زوجي الرجال تأهل الثنائي الكوري شو داسيونج ولي سانجشو للدور نصف النهائي بعد الفوز على الإسباني روبلاس الفارو والروماني ايوناسكو اوفيدو بنتيجة (3 - 2)، وسيلاقي الزوجي الكوري في نصف النهائي زوجي الصين تايبه شان شيان ان وشانج شيان يوان.
كما تأهل الزوجي الإيراني نوشاد الامين ونيما الامين لنصف النهائي بعد تغلبهما على الثنائي البلجيكي مارتن اليجرو وفلورنت لامبيات بنتيجة (3 - 2)، وسيلاقي الثنائي الايراني في نصف النهائي الزوجي الأرجنتيني التو غاستون وهوراسيو سوفيانتس.
وفي منافسات زوجي السيدات، يتبارى زوجي الصين تايبيه والمكون من الثنائي شان زو يو وشانج هسيان مع الزوجي الكوري يانج هيوان وجيون جيوي في نصف النهائي، فيما ستكون مبارات نصف النهائ الثانية يابانية خاصة، حيث تجمع الزوجي ايشيكاوا كاسومي وهيرانو ميو مع مواطنتيهما هياتا هينا وكيهارا ميو.
وتختتم غدا السبت منافسات البطولة بإقامة المباريات النهائية لفئات الفردي والزوجي للرجال والسيدات..والزوجي المختلط، على أن يعقبها منافسات البطولة الثانية لنجوم العالم من 6 إلى 13 مارس الجاري.

الصفحات