+ A
A -
نشرت صحيفة الغارديان مقالا افتتاحيا حول زيارة البابا فرنسيس للعراق التي تبدأ اليوم وتستمر أربعة أيام.. وناقشت الصحيفة إصرار البابا على القيام بهذه الزيارة الآن رغم وجود ظروف غير ملائمة. وتقول الصحيفة إنّ سفير الفاتيكان في العراق، رئيس الأساقفة ميتيا ليسكوفار، يعزل نفسه حالياً بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد - 19، وتضيف أن هناك مخاوف من أن الحشود المتحمسة لرؤية البابا فرانسيس قد تتجاهل قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة في المناسبات العامة.
{ (الغارديان)نشرت مجلة «فورين بوليسي» مقالا للصحفية وأستاذة الجامعة المختصة بالشؤون الخارجية، إليس لابوت، قالت فيه، إن أقل من عشر سنوات مرت منذ أن أعلنت وزيرة الخارجية آنذاك هيلاري كلينتون، للمجلة أن أميركا تتجه نحو آسيا بعد تركيز دام عقودا على الشرق الأوسط.
اضافت المجلة: مثل الرئيسين السابقين باراك أوباما ودونالد ترامب، كان الرئيس الأميركي جو بايدن يأمل في خفض مرتبة الشرق الأوسط لصالح خوض منافسة استراتيجية أخيرا مع الصين، والتي قال بايدن إنها ستكون التحدي الأكبر في فترة رئاسته.
{ (فورين بوليسي)تناول موقع «ميدل إيست آي» البريطاني، قصصا لفلسطينيين يعانون من منع الاحتلال الإسرائيلي لهم من لم شملهم مع عائلاتهم، مؤكدا أن هناك الآلاف منهم يعانون من هذا الانتهاك الحقوقي ضدهم.
وأورد الموقع في تقريره، أن العديد من الفلسطينيين احتجوا على ذلك، ورفعوا لافتات كتب عليها «لم الشمل» أمام مبنى الهيئة العامة للشؤون المدنية في رام الله مؤخرا.
{ (ميدل إيست آي)
copy short url   نسخ
05/03/2021
195