الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «كتارا» تحتضن الطائرة العالمية

«كتارا» تحتضن الطائرة العالمية

«كتارا» تحتضن الطائرة العالمية

عوض الكباشي
ينظم الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي كتارا وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة 2021 ذات فئة الـ 4 نجوم النسخة الرابعة، حيث ستنطلق البطولة المخصصة للرجال والسيدات في الفترة من 8 إلى 12 مارس على ملاعب الغرافة الشاطئية.
وكان علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا لكرة الطائرة، قد عقد اجتماعا مع السيد يو كاو رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي للعبة، عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة تفاصيل استضافة دولة قطر البطولات الدولية للعبة. حيث تستضيف قطر في العام المقبل منافسات بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (فئة 4 نجوم) التي ينظمها الاتحاد القطري سنويا بالتعاون مع الحي الثقافي «كتارا» سنويا في شهر مارس، وذلك حسب الرزنامة التي سيعلنها الاتحاد الدولي في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا «كوفيد - 19». ويشارك في البطولة أكثرمن 100 فريق من الرجال والسيدات لأكثر من 28 دولة، هي: البرازيل، فرنسا، النمسا، أميركا، سويسرا، النرويج، بلجيكيا، روسيا، إيطاليا، أسبانيا، استونيا، بولندا، غامبيا، ألمانيا، هولندا، تركيا، السويد، الدنمارك، لاتيفا، التشييك، الهند، كندا، اليونان، ألمانيا، اليابان، لايتوانيا، قطر.
وستشارك قطر بأربعة فرق هي: ثنائي فريق قطر(1) شريف يونس وأحمد تيجان، وثنائي فريق قطر(2) سيف وزياد، وثنائي فريق قطر(3) عصام وعبدالله، وثنائي فريق قطر(4) المسلماني وجوسن.
وستكون المنافسة فرصة للثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الـ 13 على مستوى العالم يواليان تحضيراتهما للمشاركة الدولية، وجاءت آخر مشاركة للثنائي في بطولة كتارا العالمية فئة أربع نجوم، ويتدرب ثنائي الأدعم شريف يونس وأحمد تيجان بصورة يومية على الملاعب الشاطئية، وأظهر اللاعبان استعداداتهما للظهور بصورة تليق بمكانة المنتخب في التصنيف الدولي، خاصة بعد فوزهما بالمركز الأول في بطولة الدوحة ذات النجمة الواحدة والتي اختتمت قبل أيام وأقيمت بالغرافة الشاطئية، حيث بدأ توافد الفرق المشاركة على الدوحة للمشاركة في البطولة، كما دخلت تلك الفرق الفقاعة الطبية المخصصة لها في فندق إزدان بالخليج الغربي، وذلك في إطار الاستعداد لخوض غمار البطولة التي تشهد مشاركة عدد كبير من الدول وفرق الرجال والسيدات.
وتم استقبال الفرق لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا «كوفيد - 19»، ومن ثم التوجه مباشرة إلى فندق الإقامة ومنها تدخل الفرق في «الفقاعة الصحية» حتى انتهاء مشوارها في البطولة العالمية. وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة سواء من وزارة الصحة العامة أو الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية وفق البروتوكول الطبي المعتمد، من الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق احتراز قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

الصفحات