+ A
A -
الدوحة- الوطن
أصدرت لجنة صيانة وهدم المباني بوزارة البلدية والبيئة، خلال العام 2020، 560 قرارا، منها 463 قرارا بالهدم و97 قرارا بالصيانة.
وفي إطار المحافظة على بعض العقارات ذات الطابع التراثي أو القيمة التاريخية، تم توجيه وتشجيع مالكي العقارات للحصول على إفادات لإعادة تطوير عقاراتهم حسب الاشتراطات التخطيطية الحديثة وبما يشمل القسائم ذات المساحات الصغيرة.
كما تم إعادة إرسال بعض العقارات الأخرى الواردة إلى اللجنة بتوجيهات إلى البلديات المختصة للتعامل المباشر مع تلك العقارات أو مخاطبة جهات معنية أخرى بعد دراسة الطلبات ومعاينتها كل على حسب حالته.
هذا وتواصل البلديات المختصة متابعة وتنفيذ القرارات الصادرة من لجنة صيانة وهدم والمباني المشوهة للمنظر العام والآيلة للسقوط وصيانة بعضها وخاصة الواقعة على الشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية في الدولة، سواء كان التنفيذ عن طريق مالكي العقارات أو من خلال البلدية المختصة بعد انقضاء المهلة القانونية والتنسيق مع دوائر الخدمات وإدارة الأعتدة الميكانيكية والجهات ذات الصلة بهذا الخصوص.
جدير بالذكر إن لجنة صيانة وهدم المباني تلقت منذ تشكيلها 1573 طلب هدم و481 طلب صيانة من البلديات، وقامت بعمل اللازم تجاهها سواء بإصدار القرارات المناسبة أو مخاطبة الجهات المعينة أو بالتوجيه للبلديات بكيفية التعامل حسب الحالة وطبقا لقانون مراقبة المباني رقم 29 لسنة 2006، وأصدرت اللجنة حتى تاريخه إجمالي 1398 قرارا.
copy short url   نسخ
05/03/2021
399