الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  رباعيـة .. عربــاويــة

رباعيـة .. عربــاويــة

رباعيـة .. عربــاويــة

كتب عوض الكباشي
تأهل العربي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم بعد تغلبه على السيلية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالأمس على ملعب استاد سحيم بن حمد.. تقدم السيلية عن طريق مهند علي إلا ان العربي تعادل عن طريق مهرداد محمدي، وفي الشوط الثاني أضاف المساكني هدفين وهدفا لمحمد صلاح النيل.
العربي كان هو المبادر عبر العديد من الهجمات الخطرة على مرمى السيلية الذي كان هو صاحب الأفضلية عن طريق مهاجمه العراقي مهند علي ميمي الذي وضع فريقه في المقدمة برأسية في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، مستفيدا من ركنية تم تنفيذها بإتقان.
إلا ان الرد العرباوي جاء سريعا عن طريق مهرداد محمدي في الدقيقة 24 من كرة سجلها من صناعة اللاعب يوسف المساكني، ليسجل الإيراني هدف التعديل لفريقه بعد أن راوغ الحارس ووضعها في الشباك، الا أن الحكم أعلن عن صحة الهدف بعد التواصل مع حكام الفيديو.
وبعد هدف التعادل كانت هناك العديد من المحاولات من جانب العربي من أجل إضافة هدف ثان عن طريق محمد صلاح وسوريا، الا ان دفاع السيلية وحارس مرماه كانوا في الموعد، واعتمد السيلية على الهجمات المرتدة مستفيدا من سرعة ميمي وتياغو.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كانت الإثارة حاضرة وبدا واضحا رغبة كل فريق في تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني وكانت أبرز وأخطر الفرص عن طريق مهرداد في العربي ومهند في السيلية.
الا أن روعة التونسي يوسف المساكني كانت لها حاضرة عبر تسديدة قوية ومن مسافة بعيدة لتعلن عن هدف ثان جميل لنادي العربي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.
وواصل العربي سيطرته ونجح في إضافة هدف ثالث عن طريق محمد صلاح النيل الذي استفاد من تمريرة سوريا في الدقيقة 66، ليسجل منها النيل ثالث أهداف العرباوي.. وواصل المساكني تميزه وأضاف الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصيا بعد تمريرة أحمد فتحي في الدقيقة 72، نال سيرجي كارا لاعب السيلية البطاقة الحمراء بعد نهاية اللقاء.

الصفحات