+ A
A -
عادل النجار
شهدت منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش إثارة كبيرة خلال مباريات الدور الثاني التي جرت أمس، في حضور السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة العليا، ولفيف من المسؤولين وأعضاء اللجنة المنظمة وضيوف البطولة.
وخسرت التونسية أُنس جابر أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا بمجموعتين لواحدة بواقع 6/‏4 و4/‏6 و 7/‏5.
وشهدت مباراة البيلاروسية ارينا سابالينكا المصنفة ثالثة والاسبانية غاربيني موغوروزا إثارة كبيرة حيث تقدمت موغوروزا بالمجموعة الأولى لكن عادت سابالينكا بصعوبة في المجموعة الثانية قبل أن تفوز موغوروزا في المجموعة الثالثة.
كذلك نجحت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الأولى في البطولة، الخامسة عالمياً في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على اليابانية ميساكي دوي المصنفة الـ83 عالميا بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-1، 6-2)، وضربت اللاعبة الأوكرانية موعدا في ربع النهائي اليوم مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (31 عاما) المصنفة الرابعة عشرة عالميا والثامنة في البطولة، والتي تأهلت أمس بعد فوزها على الألمانية لورا سيجموند بمجموعتين مقابل لا شيء.
كما نجحت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الرابعة بالبطولة «العاشرة عالميا»، في تخطي عقبة الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا المصنفة الـ41 عالميا بمجموعتين مقابل لاشيء بواقع أشواط (6-1، 6-3)، وتلتقي اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 30 عاما، اليوم مع الاستونية أنيت كونتافيت التي أزاحت الالمانية أنجيليك كيربر، من الدور ثمن النهائي أمس، عندما تغلبت عليها بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (6-1 و6-4) في مباراة استمرت 58 دقيقة.
وودعت اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابنكو (23 عاما) المصنفة الـ51 عالميا، بعد خسارتها أمام الأميركية جيسيكا بيجولا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (2-6 و5-7).
كذلك بلغت ربع النهائي اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الـ25 عالميا، بتغلبها على الأميركية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-2 و6-2)، وتلتقي ساكاري البالغة من العمر 25 عاما في ربع النهائي اليوم مع الاسبانية غاربيني موغوروزا التي حققت الفوز على البيلاروسية ارينا سابالينكا المصنفة ثالثة في واحدة من أقوى مباريات البطولة أمس.
كما تقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي للزوجي حيث يلتقي في المباراة الأولى الثنائي التشيكي المكون من باربورا كريجيكوفا وكاترينا سينياكوفا «المصنف الأول في البطولة»، مع الثنائي المكون من الرومانية مونيكا نيكوليسكو واللاتفية جيلينا أوستابينكو، فيما تجمع المباراة الثانية الثنائي المكون من الأميركية نيكول مليشار والهولندية ديمي شورز المصنف الثاني في البطولة والثنائي المكون من السلوفينية أندريا كليباك والهندية سانيا ميرزا.
copy short url   نسخ
04/03/2021
1010