الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بـ«خماسية».. السد إلى «قبل النهائية»

بـ«خماسية».. السد إلى «قبل النهائية»

بـ«خماسية».. السد إلى «قبل النهائية»

وحيد بوسيوف
حسم نادي السد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس، بعد الفوز الذي حققه أمس على فريق الغرافة بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب الدور ربع النهائي من أغلى البطولات.
مهرجان أهداف السد بدأه نام تاي هي بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 25، ليضيف بعدها بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 26، ليختتم أكرم عفيف ثلاثية السد في الشوط الأول في الدقيقة 45، وتواصل مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بعد أن أضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع في الدقيقة 72، ليختتم يوسف عبدالرزاق خماسية الزعيم في الدقيقة 80.
هاتريك سداوي
بداية المباراة كانت حذرة وبمثابة جس نبض بين الطرفين قبل ان يندفع السد للهجوم، عبر بغداد بونجاح وسانتي كازورلا وأكرم عفيف، وتهديد مرمى يوسف حسن حارس مرمى الغرافة، وبعدها عاد الفهود بقوة وحاول هو الآخر تسجيل هدف السبق وهو ما جعل المباراة قوية بين الفريقين من ناحية المستوى الفني.
وكاد الغرافة في الدقيقة 17 يسجل الهدف الأول من المباراة بواسطة الإيفواري جوناثان كودجيا الذي سدد كرة تنقصها القوة والدقة، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الجزائري سفيان هني في العمق، ورد عليه السد من خلال تسديدة بغداد بونجاح في الدقيقة 20 التي تمكن يوسف حسن من صدها بسهولة.
وشهدت أول عشرين دقيقة من هذا الشوط معركة حقيقية على مستوى وسط ميدان خاصة من جانب الغرافة، حيث كان سلافيا يوكانوفيتش يعلم جيدا أن قوة السد في هذا الخط الذي يبني من خلاله هجماته.
لتأتي الدقيقة 25 تلقى بونجاح تمريرة رائعة من هاشم علي حاول فيها هداف دوري النجوم التوغل داخل منطقة العمليات للتسديد، ليختار في الآخر التمرير للكوري الجنوبي نام تاي هي، الذي اطلق كرة لم يتمكن يوسف حسن من صدها معلنا عن أول أهداف المباراة.
الهدف الأول فتح الشهية كالعادة من نادي السد لإضافة الهدف الثاني وتمكن من ذلك بواسطة الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 26 بعد عرضية من زميله سانتي كازورلا، هذا السيناريو كان يوحي ان عداد الأهداف بالنسبة للزعيم سيبدأ من الهدف الثاني، وهذا ما تعودنا عليه من متصدر الدوري خلال الموسم الحالي.
واصل السد محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الثالث من خلال الضغط على الغرافة في منطقته، وتمكن أكرم عفيف من تحقيق ذلك خلال الدقيقة 45 بعد محاولتين متتاليتين بعد ان تلقى عرضية رائعة من هاشم علي.. ليعلن الحكم بعدها عن نهاية هذا الشوط بتقدم السد بثلاثية نظيفة.
انهيار مبكر
كما كان متوقعا حاول الغرافة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني تقليص الفارق من خلال محاولة الضغط على السد في منطقته، لكن اول فرصة في هذا الشوط كانت من جانب الزعيم من خلال تسديدة قوية من سانتي كازورلا في الدقيقة 50 تمكن يوسف حسن من صدها على مرتين.
واصل السد محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الرابع في المباراة، وكاد اكرم عفيف أن يتمكن من ذلك في الدقيقة 55 بعد ان تلقى تمريرة من بغداد بونجاح، لكن تسديدة اكرم ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الغرافة يوسف حسن.
ليتمكن بغداد بونجاح من تسجيل الهدف الرابع والثاني له في المباراة بعد أن تلقى عرضية رائعة من نام تاي هي في الدقيقة 72.
لينهار الغرافة مباشرة بعد الهدف الرابع حيث غابت المحاولات عن الفريق، بسبب التسرع ومهرجان اهداف السد.
وتلقى يوسف عبدالزراق كرة طويلة من بيدرو في الدقيقة 80 التي استخلصها يوسف من ثنائي دفاع الغرافة قبل ان يضعها في الشباك لحظة مواجهة الحارس يوسف حسن.
ولم تتغير نتيجة المباراة فيما تبقى من عمر المباراة ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز السد بخماسية نظيفة وتأهله للدور نصف النهائي.

الصفحات