+ A
A -
قمع احتجاجات ميانمار«الصندوق» في خطرغليان شعبيتناولت صحيفة الفاينانشيال تايمز الانقلاب العسكري في ميانمار وقمع الجيش للاحتجاجات بالذخيرة الحية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، قائلة إنّه «لدى قوات الأمن في ميانمار سوابق في ما يتعلق بإطلاق النار على المتظاهرين العزل». وفي مقال افتتاحي أضافت الصحيفة أن هذه القوات سبق وقامت بقمع الاحتجاجات ضد النظام العسكري في عامي 1988 و2007، وتقوم الآن بعد شهر من استعادة الجيش السيطرة السياسية الكاملة، «بقمع الاحتجاجات مرة أخرى». وتشير الصحيفة إلى أن يوم الأحد كان «أكثر الأيام دموية منذ الانقلاب».
{ (الفاينانشيال تايمز)أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصندوق المالي الذي أسسته إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لدعم اتفاقيات العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية يواجه خطر الإفلاس قبل أن يستثمر قرشا واحدا.
ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن رجل أعمال إسرائيلي مرتبط بمسؤولين سابقين في السفارة الأميركية في إسرائيل قوله إن الإدارة السابقة دعمت الصندوق ما لم يصبح واضحا أن ترامب لن يبقى في البيت الأبيض لولاية ثانية، ومنذ ذلك الحين تلاشت التوقعات باستمرار الصندوق بالعمل.
{ (تايمز أوف إسرائيل)تحدثت صحيفة «الديار» اللبنانية عن الأوضاع الأخيرة في الشارع اللبناني وقالت: دفع بلوغ سعر صرف الدولار في الساعات الماضية ولأول مرة الـ10 آلاف ليرة، بعشرات اللبنانيين إلى ‏الشوارع في الشمال والبقاع وبيروت والجنوب حيث عمدوا إلى اقفال الطرق واشعال الاطارات متوعدين ‏بالتصعيد... وتنذر كل المؤشرات بانفجار كبير مقبل في ظل اصرار القوى السياسية وعلى رأسها رئيس ‏الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على تقاذف كرة التعطيل والجمود ‏التام على خط بعبدا - بيت الوسط.‏
{ (الديار اللبنانية)
copy short url   نسخ
04/03/2021
169