+ A
A -
محمد الجندي
كشفت اللجنة المنظمة لأولى جولات بطولة العالم للدراجات النارية «الموتوجي بي» تفاصيل الجولتين اللتين ستستضيفهما حلبة لوسيل الدولية، سواء جائزة قطر الكبرى السباق الافتتاحي لموسم الموتو جي بي خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الحالي، ومن ثم جائزة الدوحة الكبرى السباق الثاني من البطولة العالمية خلال الفترة من 2- 4 أبريل المقبل.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقد داخل حلبة لوسيل الدولية، بحضور كل من عبدالرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وخالد بن حسن الرميحي المدير العام لنادي حلبة لوسيل الرياضي ونائب الرئيس.
وأعلنت اللجنة المنظمة أن أول جولتين من البطولة العالمية اللتين ستقامان على حلبة لوسيل الدولية ستكونان داخل الفقاعة الطبية.
وتتواصل الاستعدادات في حلبة لوسيل الدولية على قدم وساق لاستضافة سباقات التجارب الشتوية والجولتين الأولى والثانية من موسم بطولة العالم للدراجات النارية «موتو جي بي» 2021، على مسارها الشهير ومرافقها العالمية الرائدة، وتحت الأضواء الكاشفة كونها الحلبة الوحيدة في العالم التي تستضيف السباقات ليلا.
ومع اتباع الإجراءات الوقائية درءا لانتشار فيروس (كوفيد - 19)، يواصل نادي حلبة لوسيل الرياضي، بالتنسيق مع وزارات الثقافة والرياضة، الصحة، والداخلية ومطار حمد الدولي، العمل على مدار الساعة للتأكد من استضافة الحدث العالمي وتنظيمه وفق أعلى المعايير.
كما يتعاون النادي أيضا مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث للاستفادة من التجارب والخبرات التي اكتسبتها خلال الفترة الأخيرة بعد تنظيم أكثر من حدث محلي وقاري وعالمي، وخاصة فيما يتعلق باستقدام الفرق من الخارج وتطبيق البروتوكول الصحي
وتقتصر فيه حركة جميع المشاركين، من دراجين وإداريين ومنظمين، على أماكن الإقامة، ومضمار الحلبة، وفنادق الإقامة.
ومع اكتمال الاستعدادات وانتهاء كافة الأعمال، يتواصل وفود أعضاء الفرق والمسؤولين إلى الدوحة، وذلك استعدادا لانطلاق التجارب الشتوية الأولى والثانية لفئة الموتو جي بي والتي ستقام يومي 6 و7 مارس، ومن 10 إلى 12 من ذات الشهر، وكذلك التجارب الشتوية لفئتي الموتو 2، والموتو 3 خلال الفترة من 19-21 مارس، وذلك قبل إقامة جائزة قطر الكبرى السباق الافتتاحي لموسم الموتو جي بي خلال الفترة من 26- 28 مارس، ومن ثم جائزة الدوحة الكبرى السباق الثاني من البطولة العالمية خلال الفترة من 2-4 أبريل.
copy short url   نسخ
04/03/2021
1110