الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أُنس جابر تتأهل لثمن نهائي «قطر توتال»

أُنس جابر تتأهل لثمن نهائي «قطر توتال»

أُنس جابر تتأهل لثمن نهائي «قطر توتال»

كتب عادل النجار
تواصلت أمس منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، بحضور السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة العليا، ولفيف من المسؤولين وأعضاء اللجنة المنظمة في اجواء مميزة للغاية.
وقد نجحت اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الحادية والثلاثين في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.. وجاء تأهلها بعد فوزها على منافساتها الروسية آنا بلينكوفا المصنفة الـ69 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-2).
واحتاجت اللاعبة التونسية إلى 69 دقيقة فقط، بعدما استهلت المجموعة الأولى بقوة وكسرت ارسال بلينكوفا مرتين لتتقدم (4- صفر)، ثم تنهي المجموعة بنتيجة (6 -2).
وفي المجموعة الثانية، تأخرت أنس بشوط إلا أنها عادت بقوة وحققت الفوز بخمسة أشواط متتالية لتتقدم (5 -1)، ومن ثم تنهي المجموعة لصالحها بنتيجة (6 -2)، لتحسم المباراة لصالحها بمجموعتين متتاليتين. وستخوض اللاعبة التونسية مواجهة صعبة في الدور ثمن النهائي عندما تصطم بعقبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا، والثانية في البطولة والتي جنبتها القرعة من خوض منافسات الدور الثالث.
ويعد أكبر إنجاز للاعبة التونسية في بطولة قطر هو تأهلها إلى الدور ربع النهائي في نسخة العام الماضي 2020، فيما حققت بليسكوفا لقب البطولة في قطر عام 2017.
وقد أعربت البطلة التونسية عن سعادتها بالفوز والتأهل، وكشف عن مواجهاتها لظروف صعبة في استراليا بسبب الحجر الطويل لمدة أسبوعين كاملين بدون الخروج من الغرفة وهو ما اثر عليها وشعرت بإرهاق كبير وبالتالي لم تكن جاهزة، لكنها نجحت في تقديم عرض قوي أمس، وقالت «طموحي ليس الوصول للدور ربع النهائي حيث لدي طموحات للوصول لأبعد من هذا الدور».
وعن المواجهة أمام بليسكوفا قالت «ستكون صعبة، سبق وأن تغلبت عليها في نفس الدور في بطولة قطر العام الماضي، ولكن الظروف الآن مختلفة حيث قدمت بليسكوفا أداء قويا في بطولة استراليا وبالتالي ليست بليسكوفا التي واجهتها العام الماضي وستكون اقوى، كما أن العام الماضي كان لدي أفضلية في حضور الجماهير، وأدعو الجماهير لمساندتي اليوم في هذه المواجهة الصعبة خاصة أن هناك حضورا جماهيريا بنسبة 20 %».
وكانت الجماهير التونسية قد حضرت في الملعب الرئيسي أمس بمجمع خليفة الدولي للتنس، واستمتعت بالأداء الراقي للبطلة التونسية التي قدمت مستوى أكثر من رائع.

الصفحات