الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريان يقصي الخريطيات بثنائية

الريان يقصي الخريطيات بثنائية

الريان يقصي الخريطيات بثنائية

وحيد بوسيوف
حسم نادي الريان بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير بعد أن تفوق أمس على الخريطيات بهدفين نظيفين في الدور الربع النهائي، في مباراة كان فيها الرهيب الأفضل في المباراة وذلك في المواجهة التي أقيمت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وسجل هدفي الرهيب يوهان بولي في الدقيقة 45+1 وفي الدقيقة 83.
وسيواجه الريان في المربع الذهبي نادي الدحيل الذي فاز هو الآخر أمس على الشمال بهدفين نظيفين.
بداية المباراة كانت قوية ومثيرة للريان الذي هدد مرمى الخريطيات، حيث سنحت له الفرصة لتسجيل الهدف الأول في المباراة بواسطة يوهان بولي في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، بواسطة الإيفواري يوهان بولي الذي سدد مرتين على مرمى الخريطيات الأولى تصدى لها شهاب ممدوح والثاني عمر ساكو على الخط المرمى.
التنظيم الدفاعي من جانب الخريطيات صعب على فريق الريان في مهمة تسجيل الأهداف، حيث دافع بشكل جيد على مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.. لتأتي الدقيقة 45+1 تمكن فيها الإيفواري من تسجيل هدف التقدم لفريقه برأسية بعد عرضية من زميله موفق عوض..وأعلن بعدها حكم المباراة مباشرة عن نهاية هذا الشوط بتقدم الرهيب بهدف نظيف.
احصائيات هذا الشوط اظهرت تفوق الريان من خلال الإستحواذ على الكرة بنسبة 67 % مقابل 33 للخريطيات، وكذلك على مستوى التسديد حيث سدد رفقاء يوهان بولي 6 تسديدات منها 4 على المرمى بالمقابل سدد الخريطيات 3 واحدة فقط على المرمى، وحصل كلا الفريقين على ركنيتين خلال هذا الشوط، هذه الإحصائيات تظهر أن مهمة الريان لم تكون سهلة رغم سيطرته على وسط ميدان، لكن الحلول كانت غائبة.
الرهيب يسيطر ويضيف الثاني
في الوقت الذي كان الخريطيات هو المطالب أكثر بالهجوم بما أنه متأخر في النتيجة بهدف نظيف، إلا ان الريان واصل سيطرته على أجواء اللقاء من خلال الاستحواذ على الكرة وكسب معركة خط وسط ميدان، وكذلك المحاولات التي سنحت له حيث حاول إضافة الهدف الثاني للعب بأريحية أكثر. وأضاع فرانك كوم لاعب وسط ميدان نادي الريان فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعد أن وجد نفسه وجه لوجه مع حارس مرمى الخريطيات، لكن هذا الأخير تأخر في التسديد وهذا ما جعل من بزمان منتظري مدافع الخريطيات في الدقيقة 76 يصل في الوقت المناسب لاقتناص الكرة من فران كوم.
وعاد يوهان بولي من جديد لإضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 83 بعد ان تلقى تمريرة رائعة في العمق.
وأكمل الخريطيات اللقاء خلال اللحظات الأخير من عمر المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد محمد شعبان، ليعلن بعدها حكم المباراة عن نهاية اللقاء بفوز الريان بهدفين نظيفين وتأهله للدور نصف النهائي.

الصفحات