+ A
A -
أقامت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً التدريب السنوي الـ12 على مجموعة إعادة تجهيز الطائرات المتضررة. وأُجري التدريب على طائرة من طراز إيرباص A340 - 600 باستخدام المجموعة الشاملة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة الخاصة بالناقلة، وذلك في مطار الدوحة الدولي، من 28 فبراير وحتى 4 مارس 2021.
وتعتبر الناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على جوائز عالمية شركة الطيران الوحيدة في الشرق الأوسط وإفريقيا التي تمتلك وتشغّل هذه المعدات، وواحدة من 12 شركة طيران عالمية ضمن عضوية منظمة IATP تمتلك وتشغل المجموعة الكاملة لإعادة تجهيز الطائرات التي تتمتع بإمكانية رفع طائرة من طراز إيرباص A380 وهي إحدى أضخم طائرات الركاب. وقد تم تصنيع هذه المجموعة من قبل شركة «ريسكتك» الهولندية المتخصصة في توفير معدات الإنقاذ والاسترجاع. وتمتثل هذه المجموعة لقوانين ومتطلبات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وتستخدم نظاماً معقداً من الوسائد الهوائية والرافعات والحبال لرفع الطائرات المتضررة وضمان سلامتها بعد حادثة طارئة.
وتم استخدام مجموعة إعادة تجهيز الطائرات المتضررة الخاصة بالخطوط الجوية القطرية في عملية استعادة إحدى الطائرات. ويعمل هذا التدريب السنوي على ضمان جاهزية فريق إعادة تجهيز الطائرات المتضررة الذي يضم أعضاءً من القسم التقني وقسم الخدمات الأرضية والقطرية لخدمات الطيران، واستعدادهم لأي طارئ.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تتبوأ الخطوط الجوية القطرية الطليعة دائماً عندما يتعلّق الأمر بتعزيز معايير السلامة على مستوى قطاع الطيران، ويبدو هذا الأمر جلياً من خلال التزامنا بالاستثمار في أفضل معدات استعادة الطائرات وتقديم التدريب الشامل للمحترفين في القطاع».
وأضاف: «بصفتنا شركة الطيران الوحيدة التي تمتلك وتشغّل معدات استعادة الطائرات المتضررة في الشرق الأوسط وإفريقيا ضمن عضوية منظمة IATP، تبرز أهمية هذه المعدات بأنها عنصر مهم ليس فقط للخطوط الجوية القطرية، بل لقطاع الطيران في المنطقة والعالم».
وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكورونا على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس، ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي مؤخراً كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـكورونا في المطارات».
وتؤكد هذه الجوائز حرص الخطوط الجوية القطرية على تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة على متن رحلاتها.
copy short url   نسخ
03/03/2021
265