الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «HSBC» الأفضل في قطر والشرق الأوسط

«HSBC» الأفضل في قطر والشرق الأوسط

«HSBC» الأفضل 
في قطر والشرق الأوسط

صوتت شركات الأعمال في قطر وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط على اختيار HSBC كأفضل بنك في قطر والمنطقة لخدمات التمويل التجاري وذلك من خلال الاستطلاع السنوي لمجلة يوروموني للتمويل التجاري لعام 2021. وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يحصل فيها HSBC على هذه الجائزة في قطر.
وتعليقاً على ذلك، قال سونيل باتيل، رئيس خدمات تمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى بنك HSBC في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «يعتبر هذا الاستطلاع الدولي الذي ضم الآلاف من شركات الأعمال حول العالم انعكاساً قوياً لمدى ثقة العملاء واعترافاً منهم بمدى التزام HSBC بالمحافظة على تدفق حركة التجارة بسلاسة على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كورونا».
ومع انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم في عام 2020، عمل HSBC مع العملاء بشكل وثيق واستجاب بشكل سريع للتخفيف من حدة الاضطراب في حركة شبكات التوريد الخاصة بالعملاء من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لاستخدام قنوات HSBC الرقمية والمحافظة على تدفق السلع الأساسية حول العالم وقد نجح HSBC في إتمام أكثر من 80 % من المعاملات التجارية في منطقة الشرق الأوسط من خلال قنواته ومنصاته الرقمية في عام 2020، وتم معالجة 75 % من المعاملات في أقل من 24 ساعة.
وأضاف باتيل: «إن استثمارنا في توفير الحلول الرقمية والتعاون الوثيق مع العملاء يعني أننا كنا قادرين على تقديم حلول تجارية أسرع وأكثر أماناً، وفي ظل هذه الأوقات التي تتسم بالتقلبات المتزايدة، فإنه من المهم أن تتصرف البنوك بشكل استباقي للتعامل مع هذه التقلبات وأن تتوقع التغيرات المحتملة في أوضاع السوق لضمان استمرارية حركة الأعمال التجارية للعملاء».
ولطالما كانت التكنولوجيا تعتبر ذات أولوية هامة من الناحية الاستثمارية بالنسبة لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. إذا يعمل البنك على زيادة الاعتماد على وسائل التدريب الآلية والروبوتات لتحويل العمليات اليدوية إلى الوسائل الآلية، وهذا من شأنه أن يعزز من قدرة HSBC على إنجاز معاملات العملاء بسرعة وإتاحة الفرصة لفرق العمل للتركيز بشكل أكبر على تقديم الدعم المباشر للعملاء. وقد قام بنك HSBC في عام 2020 بإطلاق الجيل الثاني من تقنية الأتمتة الذكية، والتي تتيح إمكانية الحصول على تفاصيل أكثر فعالية من المستندات التجارية مع زيادة الأمان وسرعة إنجاز المعاملات. وفي عام 2021، يعمل البنك على تسويق تقنية BlockChain القائمة على أساس تقنية تنفيذ المعاملات التجارية بشكل فوري.
ومن جانبه قال إيلي الأسمر، رئيس الخدمات المصرفية التجارية في قطر: «نحن ممتنون للآراء الإيجابية التي حصلنا عليها من عملائنا. فلقد ركزنا في قطر على تقديم خدماتنا التجارية بسلاسة وبشكل متواصل دون انقطاع خلال هذه السنة الصعبة للغاية. كما استطعنا ربط المزيد من العملاء بمنصاتنا الرقمية المتطورة وهو ما أتاح لهم إمكانية الوصول بسهولة لمعاملاتهم في جميع الأوقات».
وفي يناير، استكمل بنك HSBC الشرق الأوسط أول تسهيلات تجارية إسلامية له في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بقيمة 100 مليون دولار أميركي مع مصرف قطر الإسلامي، وهي أكبر مؤسسة إسلامية في قطر. وتعتبر التسهيلات التجارية الخاصة بإعادة تمويل المؤسسات المالية إضافة جديدة إلى مجموعة المنتجات الإسلامية لدى بنك HSBC الشرق الأوسط، كما صوتت شركات الأعمال من خلال استطلاع مجلة يوروموني على اختيار بنك HSBC كأفضل بنك محلي للتمويل التجاري في كل من البحرين والكويت وسلطنة عُمان.

الصفحات