الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  بطولة الشرق الأوسط تدخل مرحلة الجد

بطولة الشرق الأوسط تدخل مرحلة الجد

بطولة الشرق الأوسط تدخل مرحلة الجد

كتب - محمد الجزار
تنطلق بداية من العاشرة صباح اليوم الأربعاء منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة الشرق الأوسط الدولية لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية «WTT» والاتحاد الدولي للعبة، وتستمر منافساتها حتى 13 مارس المقبل بمشاركة 700 لاعب ولاعبة وإداري وفني من 71 دولة.
وتدخل البطولة مرحلة صراع الكبار بداية من هذا الدور بعد دخول المصنفين الأوائل وأبطال العالم الذين جنبتهم القرعة المشاركة في الأدوار التمهيدية الأولى.
وستقام اليوم 48 مباراة في الأدوار الرئيسية لفردي وزوجي الرجال والسيدات، فيما ستنطلق الأدوار الرئيسية لمباريات الزوجي المختلط يوم الأربعاء 4 مارس.
وتقام المباريات على صالة لوسيل، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، حيث تم تطبيق نظام الفقاعة الصحية لكل المشاركين.
وأجرت اللجنة المنظمة قرعة المنافسات للأدوار الرئيسية أمس بعد نهاية المنافسات، وأسفرت عن مواجهات قوية للغاية، ففي منافسات فردي الرجال يصطدم الياباني هاريموتو توماكازو المصنف الخامس عالميا بلاعب الصين تايبيه شوانج شي يوان المصنف رقم 26 عالميا، فيما يلعب المصنف رقم 22 عالميا الكوري لي سانج سو مع النمساوي روبرت جاردوس المصنف رقم 24 عالميا.
وأوقعت القرعة الإنجليزي ليام بيتشفورد وصيف بطولة قطر الدولية المفتوحة في نسختها الأخيرة مع النمساوي أندريس ليفينكو، فيما سيلاقي السويدي ماتياس فالك مع المجري بوبوكيا، ويلاقي الألماني ديمتري أوفيتشاروف الإيراني نوشاد ألاميان.
بينما سيلعب البرتغالي ماركوس فريتاس مع الفرنسي إيمانويل ليبسون، بينما سيواجه النيجيري آرونا كوداري اللاعب الهندي اسكيران، وستكون هناك مواجهة برازيلية خالصة بين هوجو كالديدرانو أحد أقوى المرشحين للقب مع مواطنه جوستافو. ويغيب الحضور العربي عن منافسات فردي الرجال، بينما في فردي السيدات سيكون مقتصرا فقط على المصرية دينا علاء مشرف بطلة أفريقيا والمصنفة رقم 35 عالميا، والتي ستواجه اللاعب الكورية سيو ها يون المصنفة رقم 21 عالميا في الدور الرئيسي. كما ستشارك دينا مع زميلها عمر عصر في الزوجي المختلط والذي تبدأ منافساته غدا الخميس، حيث سيلتقيان مع الثنائي المجري ساندرا بيرجيل وآدم سودي، وسيكونان هما الوحيدان الممثلان للعرب في هذه المسابقة، فيما سيحاول لاعبو العنابي تقديم صورة مشرفة خلال منافسات زوجي الرجال والسيدات رغم صعوبة المهمة.
وكانت نتائج مباريات الأمس قد شهدت الإطاحة بالمصرية فرح عبد العزيز آخر اللاعبات العرب في الدور التمهيدي، بعد خسارتها أمام لاعبة سنغافورة وايو مينج يو بنتيجة 0-3 وبالأشواط (7-11 و8-11 و5-11)، كما ودعت لاعبة بورتريكو ميلاني دياز بخسارتها أمام الكورية يانج هايو 0-3 أيضا.
فيما واصل الروسي فلاديمير سيدرينكو عروضه القوية، وأطاح بالبلجيكي سيدريك بالفوز عليه في مباراة ماراثونية بنتيجة 3-2. كما حقق التشيكي بافيل سيريوك المفاجأة وأقصى الإسباني ألفارو روبيلس بالفوز عليه بنتيجة 3-1، فيما تخطى البرتغالي تياجو أبولونيا عقبة الباراجواياني مارسيلو اجويري ليتأهل للدور الرئيس بنجاح.

الصفحات