الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد والغرافة .. قمة بـ«أغلى الكؤوس»

السد والغرافة .. قمة بـ«أغلى الكؤوس»

السد والغرافة .. قمة بـ«أغلى الكؤوس»

كتب - وحيد بوسيوف
يستضيف استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل مواجهة السد والغرافة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير بداية من الساعة 16:50، في مواجهة تعتبر قمة الدور الثامن في أغلى البطولات.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين حتى وإن كان السد يتواجد في أفضل فتراته بعد أن فاز بلقب كأس قطر الأسبوع الماضي، لكن مواجهات الكؤوس دائما ما تحمل في طياتها مفاجآت كثيرة، خاصة إن كان المنافس هو الغرافة الذي يسعى لتحقيق اللقب.
وإذا كان السد نجح في الفوز على الغرافة في آخر 3 مواجهات بين الفريقين في بطولة كأس الأمير، فإن الغرافة نجح قبلها في تحقيق نفس سلسلة الانتصارات المتتالية في نفس البطولة، وإذا كان السد يحمل الرقم القياسي في التتويج بلقب بطولة كأس الأمير، فإن الغرافة أيضًا حصد هذا اللقب الكبير في سبع مُناسبات دفعة واحدة.
وكان السد قد واصل عروضه القويـــة فـــــــــي مختلف المســــابـــــقـــات خــــلال المــــوسم الحالــــي حيث تمكن من تحقيق لقب كأس قطر خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تفوق على الدحيل في النهائي بهدفين سجلهما هداف دورينا بغداد بونجاح، وقبلها تفوق على الريان في الدور نصف النهائي بهدف نظيف سجله الإسباني سانتي كازورلا.
أما على مستوى الدوري فيعتبر السد الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة بعد مرور 17 جولة، فبعد الجولة الحادية عشرة التي تعادل فيها أمام نادي قطر بهدف لكل فريق، عاد بعدها لسكة الانتصارات بالفوز على الخريطيات بسباعية نظيفة، وبعدها أمطر شباك السيلية بثمانية أهداف نظيفة، وفي الأسبوع الرابع عشر أكد تفوقه على الدحيل بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف، ليفوز بعدها على الخور بسباعية نظيفة، وفاز على الأهلي بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة عشرة، وفي الجولة الماضية تفوق على العربي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة كانت مثيرة بين الفريقين، ويتصدر الدوري بـ47 نقطة، وفي حالة فوزه بالجولة المقبلة سيضمن لقب الدوري، بعد أن حقق 15 انتصارا وتعادلين، ويمتلك اقوى هجوم في الدوري بـ66 هدفا، وكذلك يتفوق الزعيم على كل الفرق في الدفاع بعد أن تلقى 12 هدفا فقط.
وتأهله للدور ربع النهائي جاء بعد الفوز على معيذر في الدور السادس عشر بسباعية نظيفة سجلها كل من هاشم علي هدفين ويوسف عبدالرزاق هدفين وهدف لكل من بوعلام خوخي واكرم عفيف ومحمد وعد.
أما الغرافة فقد وصل لهذا الدور بعد أن فاز في الدور السادس عشر على الشحانية بصعوبة بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق، وسجل للغرافة كل من مؤيد حسن وجوناثان كودجيا وعدل للشحانية براهيما جاي.. أما على مستوى الدوري كان الفريق قد تلقى الهزيمة في الجولة الماضية من الدوري أمام الدحيل بهدفين لهدف، وقبلها أقصاه نفس المنافس في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر بنفس النتيجة ايضا (2-1).
ويحتل الغرافة المركز الخامس على مستوى الدوري بـ27 نقطة وبفارق نقطة عن صاحبي المركز الثالث نادي قطر والرابع الريان، وبعد مرور 17 جولة فاز الفريق في 8 مباريات وتعادل في 4 مواجهات فيما تلقى الهزيمة خمس مرات، وتمكن هجوم الفريق من تسجيل 32 هدفا فيما تلقى 15 هدفا.
وبعيدًا عن الظروف التي يمر بها كل فريق، فإن جماهير الكرة القطرية بشكل عام تترقّب مثل هذه المواجهات.

الصفحات