+ A
A -
نشرت صحيفة التايمز تحقيقاً عن لبنان بعنوان: «هل ستتحقق العدالة في قضية انفجار مرفأ بيروت بعد مرور سبعة أشهر؟».
وقالت الصحيفة إن التحقيق الجاري حتى الآن في أسباب ومسؤولية الانفجار الذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص ودمّر جزءاً كبيراً من العاصمة اللبنانية في الرابع من أغسطس، «لم ينتج عنه سوى توقيف صغار الموظفين، دون أن يتم توجيه أي اتهامات لهم».
وذكرت التايمز أنّ التحقيق «لم يسفر عن إدانة أي من السياسيين، من ضمنهم من كان يعلم بوجود شحنة نيترات الأمونيوم».
{ (التايمز)كشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» عن تفاصيل «الطلب الخاص» للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو من وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون». وذكرت الصحيفة أن «طلب إسرائيل الخاص من البنتاغون، هو إشارة واضحة عن بناء القوة الاستراتيجية لإسرائيل، بعد قيام وزارة الأمن الإسرائيلية، بالتوجه إلى الإدارة الأميركية وسلاح الجو الأميركي بطلب للاستباق بسنتين على الأقل بتوريد طائرات الشحن بالوقود التي طلبتها تل أبيب نهاية الشهر الماضي»، مؤكدة أن «طائرات شحن الوقود الحديثة، تسمح للطائرات القتالية بمدى أبعد ومكوث أطول فوق أهداف بعيدة».
{ (يديعوت أحرونوت)تحدثت صحيفة القدس في افتتاحيتها وقالت إنه من الواضح للقاصي والداني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصعد من تنكيلها بالأسرى الأطفال، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية التي تحرم اعتقال الأطفال أو تعذيبهم، وأن الاعتداء عليهم وسجنهم يعتبران إحدى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي ومحكمة جرائم الحرب.
وأضافت الصحيفة الفلسطينية أن هذا التصعيد الاحتلالي في استهداف الأطفال يستهدف ردعهم وتخويفهم وبث الرعب في قلوبهم، ولكن هيهات أن ينجح هذا الأسلوب الاحتلالي الذي لا يأخذ العبر من الماضي.
{ (القدس الفلسطينية)
copy short url   نسخ
03/03/2021
133