الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أجواء ديمقراطية في عمومية السلة

أجواء ديمقراطية في عمومية السلة

أجواء ديمقراطية في عمومية السلة

كتب - عوض الكباشي
عقدت في مقر الاتحاد القطري لكرة السلة الجمعية العمومية العادية للاتحاد بعد اكتمال النصاب القانوني، وسط أجواء إيجابية كان الهدف منها الحرص على تطوير كرة السلة والارتقاء باللعبة، وذلك في حضور أحمد المفتاح رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعلي المالكي أمين السر العام بالاتحاد، ومحمد علي السبيعي أمين السر المساعد، وإبراهيم عبيد الصديقي، وعبدالرحمن الهتمي عضوي مجلس الإدارة، إلى جانب ممثل اللجنة الأولمبية وأعضاء الجمعية العمومية.
وتم خلال الجمعية العمومية التأكيد على عدم ممانعة الأندية في الإبقاء على العضو الفرد «الأعضاء الطبيعين» ضمن الجمعية العمومية، بشرط ألا يكون لهؤلاء الأعضاء الحق في التصويت أو استكمال النصاب القانوني، لأن هذا الأمر حق أصيل للأندية، والسلطة العليا التي لها حق الانتخاب، لعدم منطقية القرار الذي يمنح صاحب العضوية الطبيعية صوتًا مساويًا لصوت الأندية التي تقوم بدور كبير في النهوض باللعبة من خلال مشاركة كل ناد، بالإضافة إلى أن الأندية هي الكيانات التي تعمل ميدانيا لصالح اللعبة.
وحرص أحمد المفتاح رئيس اتحاد السلة، الذي أدار الاجتماع بحنكة شديدة، على إتاحة الفرصة كاملة للأعضاء للتعبير عن وجهات النظر، مؤكدا أن الهدف الأساسي الذي يسعى اتحاد السلة إلى تحقيقه هو مصلحة كرة السلة القطرية والعمل على تطويرها، والتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به الأندية من عمل جبار من أجل تطوير اللعبة. من جانبه، أكد أحمد المفتاح رئيس الاتحاد على سعادته بالأجواء الحضارية والديمقراطية التي شهدتها الجمعية العمومية أمس، مؤكدا على حرص الاتحاد على التواصل المستمر مع مسؤولي الأندية بشكل دائم. وأوضح أن الاتحاد يرحب بكل ما يخدم كرة السلة وبالتعاون مع جميع الأندية نسعى جميعا للارتقاء باللعبة.

الصفحات