الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اسـتـكشــــاف الطـبـيــعـــة

اسـتـكشــــاف الطـبـيــعـــة

اسـتـكشــــاف الطـبـيــعـــة

تجذب جولات الركوب على الخيول المنظمة من قبل نادي «نيلوفر» للفروسية على ضفاف بحيرة «أولوابات» بولاية بورصة التركية (غرب)، اهتمام محبي رياضة الفروسية وزوار المنطقة المحليين والأجانب. وبعد أن تقاعد متين جاقر من عمله كضابط صف في فوج الحرس الرئاسي داخل القوات المسلحة التركية، أسس النادي لكي يبقى على مقربة من الخيول التي طالما أحبها، وليتشارك هذا الحب مع زوار النادي وعشاق هذه الرياضة. وسرعان ما اشتهر النادي، وتحول إلى مركز استقطاب لعشاق رياضة الفروسية من خلال مرافقه الجيدة، والمدربين ذوي الخبرة.
ويستمتع الزوار بركوب الخيل على ضفاف بحيرة «أولوابات» في جولة تستغرق حوالي 40 دقيقة، حيث يمكن تنظيم تلك الجولات للأفراد أو على شكل مجموعات. وضمن الجولة، يدخل راكبوا الخيل إلى مياه البحيرة حتى عمق متر واحد وهم على ظهور الخيول، بهدف الاستمتاع بمراقبة الحياة الطبيعية من على ظهور الخيول والاستمتاع بالمناظر السحرة التي تشتهر بها المنطقة.
وفي حديث لوكالة الأناضول، قال جاقر، إنه تقاعد من القوات المسلحة التركية عام 2017، بعد أن عمل في وحدة سلاح الفرسان في فوج الحرس الرئاسي لمدة 20 عاما تقريبا.
وذكر أن اهتمامه وخبرته بركوب الخيل جاءت من السنوات الطويلة التي قضاها في وحدة سلاح الفرسان، مردفا «بعد تقاعدي، بدأت في إنشاء مزرعة خاصة بي، حيث كان إنشاؤها يشكل حلما بالنسبة لي»، وتابع: «كانت عملية ممتعة ومرهقة للغاية، لقد قضيت حوالي عامين في العمل على إنشاء المزرعة، قضيت طيلة هذه الفترة في منطقة نيلوفر، وتعرفت على سكانها، ما زاد إصراري على مواصلة العمل بمشروعي».
وأشار أن ناديه يستقبل جميع عشاق رياضات الفروسية من جميع الأعمار.
واستدرك: «لا يوجد حد لأعمار الراغبين بالمشاركة في الجولات اليومية، حيث بإمكان الأطفال أيضا المشاركة بتلك الجولات والاستمتاع بحبهم للحيوانات». واستطرد: «نقوم بتنظيم جولات داخل النادي، وأخرى على شكل رحلات سفاري على ظهر الخيول من منطقة الغابة إلى بحيرة أولوابات».

الصفحات