+ A
A -
عادل النجار وقنا
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس جانبا من منافسات اليوم الافتتاحي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات 2021 في نسختها التاسعة عشرة والمقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.
وتابع سمو الأمير المفدى المباراة التي أقيمت بين اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 15 عالمياً، واللاعبة الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة الـ26 عالميا، في إطار مباريات الدور الثالث والتي انتهت لمصلحة الأولى بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2، 7-6).
حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين وضيوف البطولة وجمهور من محبي رياضة التنس، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وكان اليوم الافتتاحي قد شهد خروج اللاعبة الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الحادية عشرة عالميا، الدور من الدور الثالث «الـ32»، بعد خسارتها أمام اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابنكو المصنفة الـ51 عالميا بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (صفر-6، 2-6).
وضربت اللاعبة اللاتفية أوستابنكو البالغة من العمر 23 عاما، موعدا في الدور ثمن النهائي مع الفائزة من مباراة الأميركية جيسيكا بيجولا المصنفة الـ44 عالميا، والصينية تشيانغ وانغ المصنفة الـ35 عالميا.
وتمكنت اللاعبة الألمانية أنجليك كيربر، الـ26 عالمياً ووصيفة بطولة قطر عام 2014، من التأهل إلى الدور ثمن النهائي أيضا بعد تغلبها على منافستها التركية تشاغلا بويوكاكاشاي المصنفة الـ179 عالميا، والمشاركة ببطاقة دعوة، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-، 6-2).
وتلتقي كيربر إحدى أكبر لاعبات البطولة (33 عاما)، في الدور ثمن النهائي مع اللاعبة الأستونية أنيت كونتافيت، المصنفة الـ24 عالميا، التي تأهلت هي الأخرى بعد تفوقه على منافساتها الأميركية جنيفر برايدي، المصنفة 13 عالمياً والسابعة في البطولة، بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-1، 6-2).
ولحقت اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 15 عالمياً، بركب المتأهلات إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على منافساتها الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة الـ26 عالميا، بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2، 7-6).
وتصطدم موغوروزا البالغة من العمر 27 عاما، في الدور المقبل بعقبة اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثامنة عالمياً والثالثة في البطولة، وحاملة لقب بطولة قطر الموسم الماضي، والتي جنبتها القرعة من اللعب في الدور الثالث.
كما تأهلت اللاعبة اليونانية ماريا سكاري المصنفة الـ25 عالميا، إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على من مع المصرية ميار شريف المصنفة الـ114 عالميا، والمشاركة ببطاقة دعوة، بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-صفر، 6-3).
وتلتقي سكاري البالغة من العمر 25 عاما، في الدور المقبل مع الفائزة من مباراة الأميركية ماديسون كيز المصنفة الـ19 على العالم، والسويسرية السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة الثانية عشرة عالميا، والسادسة في البطولة.
وكانت البيلاروسية البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الرابعة عشرة عالميا والثامنة في البطولة، آخر المتأهلات إلى الدور ربع النهائي في مباريات اليوم الأول من المنافسات بعد فوزها الصعب على منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-2، 6-3).
وضربت أزارينكا (31 عاما) الفائزة باللقب في قطر عامي 2012 و2013، موعدا في الدور المقبل مع الفائزة من مواجهة الكازاخستانية ايلينا ريباكينا المصنفة الـ23 عالميا، والألمانية لورا سيجموند المصنفة الـ56 عالميا.
copy short url   نسخ
02/03/2021
1019