+ A
A -
الدوحة الوطن
توج فريق «نوماس» ببيرق «القلايل» بنسختها العاشرة 2021 وحقق المركز الأول، وذلك ضمن منافسات المجموعة النهائية لبطولة القلايل التي ضمت فرق «الشقب» و«الريان» و«لفان» و«ذياب»، حيث استطاع «نوماس» أن يحقق (505) نقاط باصطياده (19) حبارى وعدد (3) كروان أهلته لحمل البيرق 2021، ولقد اصطاد أمس (4) حبارى بـ(100) نقطة وعدد(كروان) واحد بـ(10) نقاط أضيفت لرصيده، فيما فاز بالمركز الثاني فريق «الشقب» الذي حقق (495) نقطة باصطياده (19) حبارى وعدد (2) (كروان)، ولقد اصطاد أمس (5) حبارى بـ(125) نقطة أضيفت لرصيده.. أما المركز الثالث فقد حظي به فريق «الريان» الذي حقق (450) نقطة باصطياده (14) حبارى وعدد(2) كروان وظبي، ولقد اصطاد أمس «الريان» (5) حبارى بـ(125) نقطة أضيفت لرصيده، فيما حل رابعاً فريق «لفان» الذي حقق (290) نقطة عن كافة أيام المنافسات، وأخيراً فريق «ذياب» الذي حقق (240) نقطة مع خصم (20) نقطة إنذارات.
جاء ذلك وسط إجراءات احترازية واعتذار اللجنة المنظمة عن استقبال الجمهور وإقامة الحفل السنوي، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية وتعليمات وزارة الصحة العامة للوقاية من انتشار فيروس كوفيد (19)، فيما حضر تتويج حامل بيرق القلايل 2021 والفائز الثاني والثالث السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي، والسيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي للبطولة.
وكرم السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي، والسيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي للبطولة، فريق «نوماس» بتأهله بالمركز الأول وتم تسليم الفريق جائزة المركز الأول وهي (1.000.000) مليون ريال قطري، فيما تم تسليم فريق «الشقب» جائزة مالية وقدرها (700.000) سبعمائة ألف ريال، أما فريق «الريان» فقد تسلم جائزة مالية وقدرها (500.000) خمسمائة ألف ريال، فيما حصلت جريدة الوطن الغراء على جائزة أفضل تغطية إعلامية بمبلغ وقدره (10.000) عشرة ألف ريال قطري.
من جهته هنأ السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي، فريق «نوماس» على حمله لبيرق القلايل وفوزه بالمركز الأول، مشيراً إلى أن الفريق بذلاً جهوداً استثنائية أهلته لحصوله على المركز الأول، ونحن بدورنا نفخر بهذه البطولة الذي استطاعت أن تصل إلى هذه المرحلة من التميز. وأوضح المعاضيد أن البطولة أصبح لها بصمة مميزة في تاريخ البطولات التراثية على مستوى دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، مبيناً أن اللجنة المنظمة للبطولة ستعمل كما هي العادة على تطوير البطولة وأن تكون الأفضل على مستوى العالم.
وأكد المعاضيد أن اللجنة المنظمة حرصت أن منذ بداية البطولة بالتعاون مع وزارة الصحة على سلامة كافة المشاركين في البطولة، وذلك بتوزيع إرشادات عامة لكافة المشاركين والمنظمين، تتضمّن الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فضلًا عن توافر تطبيق احتراز مع كافة المشاركين، وأن يكون باللون الأخضر، كذلك ارتداء الكمامات خلال التواجد في المحمية أوخلال المقناص، بالإضافة إلى تواصل حملة التعقيم والتطهير اليومية، وإجراء الفحص للعاملين.
في ذات السياق رفع السيد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي، خالص التهنئة لفريق «نوماس» وقال أن الفريق كان متميزاً وحقق نقاطاً متقدماً عن باقي الفرق المشاركة، كما هنأ فريق «الشقب» و«الريان» على حصول «الشقب» على المركز الثاني وفريق «الريان» على المركز الثالث، متوجهاً بخالص الشكر والتقدير لكل فريق شارك في هذه البطولة، التي تنجح بهم وبمشاركتهم.
وأكد نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير التنفيذي لبطولة القلايل أن اللجنة المنظمة حريصة كل الحرص على العمل على إظهار بطولة القلايل في أفضل وأبهى صورة، ذلك بأننا ومنذ اليوم الذي تنتهي فيه البطولة نشكل لجان لمتابعة الملاحظات وكل ما من شأنه تطوير البطولة، التي أصبحت اليوم رقم صعب في بطولات المقناص في العالم.
وتوجه محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس بطولة القلايل المدير التنفيذي بخالص الشكر والتقدير للمؤسسة الحي الثقافي «كتارا» التي تعتبر الحاضن الرئيسي للبطولة، وكذلك كافة المؤسسات وأجهزة الدولة التي ساهمت وتساهم كل عام في تسجيل بصمة مميزة في «القلايل».
فيما عبر محمد خميس فضل النعيمي قائد فريق نوماس الفائز بالمركز الأول عن سعادته بالتشرف بحمل بيرق القلايل 2021، وقال: بفضل الله سبحانه وتعالى ثم الفريق المتميز حققنا لقب البطولة، وأوجه بداية التهنئة إلى كافة أعضاء الفريق الذين بذلوا جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الفوز الذي مكنهم من الفوز ببيرق البطولة 2021.
وأشار النعيمي أن المنافسة كانت قوية جداً والنتائج كانت متقاربة، وحقيقة أن كافة فرق المجموعة النهائية كانت فرق قوية، استطاعت أن تجتاز مجموعاتها، وبالتالي فإننا نوجه لهم كذلك التهنئة، وكل من يدخل القلايل فهو في الحقيقة فائز بهذا الشرف.
وتوجه النعيمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة القلايل على إدارتها لهذه النسخة الاستثنائية من البطولة باحترافية عالية، وبضوابط حافظت على سلامة الجميع، مؤكداً التزام الجميع بهذه الضوابط لضمان وصول البطولة إلى هذا المستوى المتميز.
في ذات السياق قال محمد طالب المري قائد فريق الشقب الفائز بالمركز الثاني ببطولة القلايل 2021، أن كافة أعضاء فريقه بذلوا كل ما يستطيعون في البطولة، وأنهم توقعوا أن يحظوا بشرف المركز الأول، إلا أنهم حققوا المركز الثاني، وأن ذلك الأمر لم يثنيهم عن محاولة الوصول إلى المركز الأول في مشاركات قادمة إن شاء الله.
أما إبراهيم علي ناصر النعيمي قائد فريق الريان الفائز بالمركز الثاني فقال أنهم سعداء بالمشاركة بالبطولة، وأنهم كانوا يسعون لتحقيق المركز الأول، لكن تحقيق المركز الثالث بالنسبة لهم هو بداية عودة الفريق إلى مكانته، وأن فريقه بذل مجهودات كبيرة سواء في منافسة المجموعات أو في المجموعة النهائية.
وبالرغم من غياب الجمهور هذا العام بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، فقد نجحت إدارة العلاقات العامة والإعلام ببطولة القلايل للصيد التقليدي نجاحاً باهراً في تغطية أحداث البطولة في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي التي واكبت أحداث البطولة أولاً بأول، ويحدثنا عن ذلك راشد بن حصين الشريفي العامري، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في بطولة القلايل للصيد التقليدي 2021، الذي أعرب عن سعادته لنجاح النسخة العاشرة من البطولة، على الرغم من التحديات والظروف الاستثنائية نظراً لتفشي وباء كورونا كوفيد 19 في جميع أنحاء العالم، والتزام اللجنة المنظمة بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة المشاركين، وحرصاً على إقامة البطولة التي تمثل أهم الفعاليات في الوطن العربي الخاصة بالصيد التقليدي والتراث.
وأضاف العامري أن من بين التحديات التي تعاملت معها لجنة العلاقات العامة والإعلام بامتياز هي الجمهور، حيث اعتدنا في السنوات السابقة على استقبال الجمهور الذي كان يأتينا من كافة أنحاء الدوحة، بما في ذلك مشاركة بعض المشجعين من الدول الأجنبية لتشجيع الفرق، والذي كان يضفي على المنافسات طابع مميز ومثير، إلا أن اللجنة المنظمة رأت ضرورة الاعتذار عن استقبال الجمهور هذا العام للحفاظ على سلامة أعضاء الفرق المشاركة وكذلك المنظمين، وبفضل الله تعالى نجحت الاستراتيجية في استكمال البطولة دون عوائق، ولكن كان لزاماً على لجنة العلاقات العامة تعويض الجمهور عن غيابهم.
وأكد أن اللجنة عملت على تفعيل جميع حسابات البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي وتغطية أجواء البطولة والمنافسات لحظة بلحظة، سواء على تويتر أو سناب شات أو فيسبوك، وانستجرام، وأيضاً أنشأت اللجنة حساب رسمي على تليجرام، وكذلك قناة البث الحي على يوتيوب، ولم تكتف اللجنة بتغطية الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن البطولة كانت منقولة حصرياً وعلى الهواء مباشرة بشكل يومي على قناة الكأس، ونجح البرنامج في استقطاب مئات بل آلاف المشاهدين، المحبين لبطولة الصيد التقليدي والمقناص، حيث استطاعت اللجنة المنظمة تعويض الجمهور بتغطية مميزة باستخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك وسائل الإعلام بما فيها الصحف المحلية اليومية. وتابع: «إن لجنة العلاقات العامة والإعلام اجتهدت خلال فترة البطولة لتغطية كافة أحداثها بكل تفاصيلها من خلال وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة»، موجهاً الشكر والتقدير لكل من تعاون مع لجنة العلاقات العامة والإعلام طوال فترة البطولة.
كما أشار إلى أن الشق الإعلامي، يتمثل في جنود أطلق عليهم «جنود الخفاء» الذين يتألفون من فريق تصوير احترافي ومتميز من الشباب القطري الذي واكب هذه البطولة التراثية العريقة، إذ أمدوا اللجنة بصور غاية في الجمال والاحترافية زودنا بها وسائل الإعلام القطرية ووسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن قناة الدوري والكأس الناقل الحصري لفعاليات بطولة القلايل، والبرنامج اليومي المتميز الذي ينتظره الجميع من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم مساء كل يوم، بالإضافة إلى دورنا اليومي مع شركة عين الشاهين التي تقوم بإنتاج الأفلام اليومية لكافة الفرق المتنافسة ويكون دورنا هو مراقبة المحتوى الذي ينشر على القناة من خلال البرنامج.
وبهذه المناسبة تقدم رئيس لجنة العلاقات والعامة والإعلام بشكره لقنوات الدوري والكأس لما تقوم به من جهود جبارة، وشركة «عين الشاهين» التي عملت لسنوات مع بطولة القلايل وقامت بتغطية متميزة ونقل تفاصيل المسابقة من محمية العريق. حيث إن هذه البطولة كشفت عن طاقات شابة في مجال المقناص، إذ برز قادة، وعناصر أصبحوا مطلوبين من جميع الفرق، وكذلك تشكيل فرق جديدة أصبح لها اسم بارز في سماء بطولة القلايل، وكل ذلك نلاحظه من خلال دقة التصوير اليومي لشركة عين الشاهين، ونقل ذلك من خلال قناة الدوري والكاس.
copy short url   نسخ
02/03/2021
820