+ A
A -
كتب محمد الجزار
يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات الدور التمهيدي لفردي الرجال والسيدات في بطولة الشرق الأوسط لكرة الطاولة التي تقام على صالة لوسيل المونديالية بالدوحة خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 13 مارس الجاري.
وتقام اليوم 48 مباراة في الدور التمهيدي الثالث والدور التمهيدي الرابع والأخير لتحديد المتأهلين إلى الأدوار الرئيسية التي تنطلق بداية من يوم الأربعاء بمشاركة النجوم الكبار، والمصنفين الأوائل من أبطال وبطلات العالم، والتي سيتم نقل جميع مبارياتها على الهواء مباشرة عبر العديد من القنوات الرياضية حول العالم، وهنا في قطر ستنقل قنوات الكاس المنافسات.
وتشهد مباريات اليوم الثالث من البطولة اليوم مباريات قوية للغاية خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وستكون الانطلاقة بداية من العاشرة صباحا بمواجهات فردي السيدات التي تجمع المصرية فرح عبد العزيز مع مينج واي يو السنغافورية.
فيما خسرت مريم الهضيبي أمام الكورية شين واي بين بنتيجة 3-0، بينما جنبت القرعة دينا مشرف اللعب في الأدوار التمهيدية وتأهلت مباشرة للدور الرئيسي.
وعلى صعيد بقية نتائج العرب ففي منافسات فردي الرجال فشل الثنائي المصري عمر عصر وأحمد صالح في تجاوز حاجز الدور التمهيدي الثاني ليلحقا بالثلاثي القطري محمد عبد الوهاب وأحمد خليل المهندي وأحمد مثنى والجزائري العربي بورياح والثنائي السعودي عبد العزيز بوشليبي، وعلي الخضراوي، والثنائي المصري الآخر محمد البيلي وخالد عصر.. وجميعهم خرج من الدور التمهيدي الأول.
وتشهد مباريات اليوم العديد من المواجهات القوية في منافسات فردي الرجال لعل أبرزها لقاء الروسي فلاديمير سيدرينكو مع البلجيكي سيدريك نيوتينتش، فيما يلعب البرتغالي جواو جيرالدو مع الفرنسي كان أكوزو، ويلاقي مواطنيه تياجو أبولونيا وجواو مونتيرو الثنائي الكرواتي مارسيلو أجويري وفرانز كوجيتش المصنف رقم 90 عالميا.
وأطاح كوجيتش صاحب الـ29 عاما بالمصري أحمد علي صالح بطل أفريقيا وصاحب الـ45 عاما بالفوز عليه 3-1.
فيما فاز تياجو ابولونيا البرتغالي على شياو كلارينس من سنغافورة بنتيجة 3-1، كما أنهى الروماني أوفيديو اونيسكو مشوار الكندي جيرمي هازين الذي كان قد فاز على لاعب منتخبنا الوطني احمد خليل المهندي، وتغلب أونيسكو عليه بنتيجة 3-0.
بينما جاء تأهل الكرواتي أجويري بعد فوزه على النرويجي آندرس ليند بنتيجة 3-1، وتغلب الكوري الجنوبي شو داي سونج على المجري بينسي ماجوروس بنتيجة 3-0.
وبنهاية الأدوار التمهيدية اليوم، ستنطلق الأدوار الرئيسية لفردي وزوجي الرجال غدا الاربعاء 3 مارس، فيما ستكون انطلاقة الأدوار الرئيسية للزوجي المختلط يوم الخميس 4 مارس.
وتقام البطولة وسط إجراءات احترازية مشددة من خلال تطبيق نظام الفقاعة الصحية على جميع الوفود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
copy short url   نسخ
02/03/2021
718