+ A
A -
قررت وزارة العدل إغلاق مكتب الوزارة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك في إطار التقييم والمراجعة الدورية للخدمات التي تقدمها مكاتب ومراكز الوزارة الخدمية الخارجية.
وقالت الوزارة إن الإغلاق جاء لإمكانية الحصول على الخدمات التي تقدمها الوزارة من مقر الوزارة والمراكز الأخرى.
هذا وتشهد مراكز ومكاتب وزارة العدل الخدمية انسيابية في العمل وسرعة في إنجاز المعاملات، حيث وضعت الوزارة خطة عمل لمواكبة تلك النسبة المقررة لاحتياجات المراجعين، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية بدءًا من ارتداء الكمامات وقياس درجات حرارة المراجعين وتحديد مسافات آمنة داخل قاعات استقبال الجمهور ووضع ملصقات تحدد مسافات التباعد الاجتماعي.
وقد ساهمت الإجراءات التي اعتمدتها الوزارة في تهيئة البيئة الملائمة لخدمة الجمهور، بما في ذلك إعادة هيكلة الخدمات المقدمة، وتوفير معظمها إلكترونيًّا مع إمكانية إكمالها دون مراجعة مراكز الوزارة، في تحقيق قفزة نوعية في حجم المعاملات المقدمة خلال الفترة الحالية.
هذا واستحدثت الوزارة مؤخرا عددا من التسهيلات الهادفة إلى استفادة الجمهور من خدمات التسجيل العقاري والتوثيق التي يوفرها نظام صك عبر الإنترنت ومن خلال أنظمة الموبايل والأجهزة الذكية. واستهدفت التحسينات الجديدة تسهيل حصول المراجعين على هذه الخدمات واختصار الخطوات التي كان يتطلبها إنهاء المعاملة في السابق.
copy short url   نسخ
02/03/2021
351