الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الشمال يحلم بمفاجأة أمام الدحيل

الشمال يحلم بمفاجأة أمام الدحيل

الشمال يحلم بمفاجأة أمام الدحيل

كتب عوض الكباشي
يستضيف ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الـ 4:50 من مساء اليوم المواجهة الأولى التي تجمع الدحيل مع الشمال في انطلاقة مباريات الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير لكرة القدم في النسخة 49 من البطولة.
يترقب عشاق الأندية الثمانية التي تستعد لخوض منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير انطلاقة هذه المرحلة المهمة في مشوار أغلى البطولات، للتعرّف على إمكانية مواصلة المشوار والتأهل إلى الدور نصف النهائي.
ويبدو على الورق أن المباراة الافتتاحية في هذه المرحلة والتي تجمع بين الدحيل والشمال مواجهة تعتبر محسومة لفريق الدحيل، عطفًا على الفوارق الهائلة بين قدرات الفريقين واللاعبين داخل أرض الملعب من جميع النواحي الفنية والبدنية.. مع الاشارة إلى ان المواجهة الوحيدة التي جمعت بين الشمال والدحيل في كأس الأمير انتهت لصالح الشمال بهدف نظيف في عام 2010، الا ان الاوضاع الآن تعتبر مختلفة.
ويعمل لموشي على تجهيز كل العناصر لمواجهة اليوم وعدم التفريط في اللقاء مع احترام المنافس، وحسم فريق الدحيل، تأهله للدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير بعدما حقق فوزًا كاسحًا على منافسه الأهلي، بستة أهداف دون مقابل.
ويسعى الشمال لتحقيق مفاجأة جديدة، بعد أن تخطى عقبة الملك القطراوي في الجولة الماضية، ولكنه سيصطدم بقوة الدحيل الهائلة، حيث إن الأخير لم تعد وضعيته في المسابقات المحلية تحتمل ضياع لقب جديد بعد خسارة كأس قطر قبل ثلاثة أيام، فضلًا عن أنه بات قريبًا من التفريطِ في لقب بطولة الدوري.
وبدوره يعمل الشمال لمواصلة تميزه بعد ان أحدث مفاجأة كبيرة بإقصاء قطر من الدور ثمن النهائي لكأس الأمير بالفوز عليه بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي، ليواجه الدحيل حامل اللقب.
وبدوره يعرف هشام شزواني مدرب الشمال ان مهمته لن تكون سهلة أمام فريق مدجج باللاعبيين المميزين، لكنه يعتمد على مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على الذهاب بعيدا في المنافسة، خاصة وأن الفريق يقدم مستويات متميزة في دوري الدرجة الثانية وتعادل بدون أهداف أمام البدع في آخر مباريات الفريق في دوري الثانية.. وبات قريبا من لعب المباراة الفاصلة أمام صاحب المركز قبل الأخير من دورينا.
رغم كل الحسابات والأفضلية التي يمتلكها حامل لقب البطولة الاخيرة فريق الدحيل الا ان الشمال سيلعب من أجل تأكيد الجدارة، خاصة وان مباريات الكؤوس لا تعترف إلا بالعطاء في الملعب وهو ما سيجعل الإثارة حاضرة في لقاء اليوم.

الصفحات