+ A
A -
ليبيا- الأناضول- أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، نزاهة الانتخابات التي أجراها ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، وجرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة.
جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي التابع لدبيبة، وصل الأناضول نسخة منه.
ونقلت وكالة «فرانس برس» أن خبراء من الأمم المتحدة كشفوا في تقرير رفع إلى مجلس الأمن، أنه جرى شراء أصوات 3 مشاركين على الأقل في انتخابات ملتقى الحوار السياسي الشهر الماضي.
فيما لم يصدر أي تعليق من الأمم المتحدة حول هذا الشأن. وقال البيان إن المكتب الإعلامي تابع «محاولات التشويش على عملية تشكيل الحكومة، وإفساد حالة التوافق الوطني، وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة من خلال تبني نهج نشر الإشاعات والأخبار الزائفة وتغيير الحقائق».
وأشار إلى أن هذا «نهج سبق أن عاناه الشعب الليبي وتسبب في جزء كبير من معاناته نتيجة ما يؤدي إليه من نزاعات وانقسامات وحروب».
ونقل البيان تأكيد دبيبة «على نزاهة العملية التي جرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي وكذلك رئاسة حكومة الوحدة الوطنية»، مضيفا أن العملية «جرت بشفافية تامة شاهدها جميع الليبيين من خلال شاشات التلفاز». وطمأن دبيبة «كافة أبناء الأمة الليبية بأن إنجاز المرحلة الأولى من خريطة الطريق من خلال عملية منح الثقة للحكومة أصبحت قريبة بإذن الله»، معولا «على وعي وثقافة الشعب الليبي واستيعابه لمدى التحديات والعراقيل الموضوعة أمام عملية توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة للدفع بإنجاح هذه المرحلة السياسية الصعبة» وفق البيان.
copy short url   نسخ
02/03/2021
556