+ A
A -
الدوحة- الوطن
ينظم الشقب «عضو مؤسسة قطر» اليوم- الثلاثاء- مؤتمرا صحفيا مع مؤسسة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي وذلك للإعلان عن استضافة الدوحة للجولة الافتتاحية الأولى من البطولة الكبرى التي تقام في 16 دولة خلال الموسم الحالي الذي يبدأ من قطر خلال الفترة من 4- 6 مارس الجاري بمشاركة نخب الفرسان والخيل في العالم، وسيعقد المؤتمر في ميدان لونجين بالشقب الذي يستضيف فعاليات البطولة الكبرى.
ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر الصحفي عمر بن خالد المناعي مدير البطولة والمدير التجاري للشقب، ويان توبس رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري أبطال العالم، وماركو دينيس المدير الرياضي للبطولة، ويقام المؤتمر في منصة الإعلاميين بميدان لونجين في الشقب في الحادية عشرة صباحا.
واستضاف الشقب في شهر مارس من العام الماضي الجولة الافتتاحية الأولى أيضا، فيما تم إلغاء باقي الجولات بسبب جائحة «كوفيد 19» باستثناء جولة واحدة فقط تم تنظيمها في ميدان توبس العالمي في مدينة فالكنسوارد الهولندية، لتعلن مؤسسة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز الموسم الجاري تنظيم الجولات الست عشرة بعد التنسيق مع الدول المستضيفة للجولات، وستبدأ البطولة الكبرى من الشقب في قطر.
ويعد الفرسان القطريون منافسين أقوياء خلال السنوات الماضية للبطولة حيث سبق للفارس القطري باسم حسن التتويج بلقب الجائزة الكبرى في البطولة مرتين في موناكو والدوحة، وكان الفارسان القطريان الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وفالح العجمي من بين المنافسين بقوة خلال فعاليات البطولة حول العالم في أكثر من جولة.
وكان الشقب أنهى بداية الأسبوع الحالي بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية، الشقب، برعاية لونجين، وشهدت نجاحا كبيرا تنظيميا وفنيا حيث أكد ذلك السيد عمر خالد المناعي مدير البطولة في المؤتمر الصحفي الختامي للبطولة، حيث تقدم بالتهنئة للفائزين وأشاد بالتزام الجميع بالإجراءات المتبعة في البطولة التي تعد استثنائية، وعن البطولة قال إنها حققت نجاحا كبيرا فنيا وتنظيميا، كما حققت النجاح في المشاركة الجيدة من قبل أفضل الفرسان في العالم، متقدما بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية لدعمه المستمر للبطولة مما كفل لها دائما النجاح والرقي.
وأضاف أن البطولة تشهد في كل عام تطويرا وتحديثا بإدخال ألعاب جديدة، مشيرا إلى أنها كانت مميزة حيث جرت خلالها منافسات ثلاث فعاليات، شهدت مشاركة فعالة من فرسان العالم ومن فرسان قطر في لونجين هذاب وكانت نتائجهم جيدة.
وأوضح أن البطولة واحدة من البطولات الكبيرة في المنطقة وتساعد في تطور رياضة الفروسية في قطر.
وقال المناعي إن المنافسات لم تكن سهلة بل كانت قوية ومثيرة، وقد «أسعدتنا إشادة الجميع بالتنظيم الرائع من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، وكان كل المشاركين في هذه البطولة سعداء بتواجدهم هنا وبالإمكانات الكبيرة التي تتوفر في الشقب».
أما على صعيد الفائزين بجوائز البطولة، فقد أبدى الألماني كريستيان ألمان الفائز بالمركز الأول في الجائزة الكبرى للقفز سعادته بحصوله على اللقب الذي اعتبره من أغلى الألقاب في الموسم الحالي الذي لم يشهد بطولات عديدة لتوقف المنافسات بسبب جائحة كورونا.
وتقدم بالشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم وتطبيق إجراءات احترازية مشددة تهدف لضمان سلامة جميع المشاركين فيها، مشيرا إلى ان المنافسة كانت قوية بين الفرسان المشاركين في جولة الجائزة الكبرى من أجل الظفر باللقب.
وقالت الألمانية جيسيكا فون بريدو فيرندل الفائزة بلقب الجائزة الكبرى في الترويض فئة 5 نجوم، «لقد كانت بطولة رائعة ولقد قدمت فيها أداء متميزا في ثلاثة أيام ممتعة من المنافسات داخل الشقب الذي يتمتع بمنشآت رائعة وجميلة»، وتقدمت بالشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم والضيافة.
copy short url   نسخ
02/03/2021
1009