+ A
A -
قال الإسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن العنابي سيدخل معسكر بداية من 13 مارس المقبل تحسبا للموعد التصفيات الاوروبية التي تنطلق نهاية شهر مارس الجاري.. وتابع: هناك مستويات مختلفة بين المنتخبات المشاركة ولم يسبق وان واجهت هذه المنتخبات مع العنابي ولكن جميع المنافسين يملكون مستوى كبيرا ولاعبين محترفين في الأندية الأوروبية.
وتابع انشيز قائلا: نسافر إلى النمسا يوم 20 مارس لخوض 3 مواجهات تحضيرية قوية أمام كل من لوكسمبورغ يوم 24 مارس وأذربيجان يوم 27 مارس وإيرلندا 30 مارس، وقال: شيء رائع أن نخوض هذه التصفيات الأوروبية الكبيرة لأنه تحد من نوع آخر بالنسبة للادعم، ولكن كل شيء أقوله اليوم قد يتغير حسب المعطيات.
وقال مدرب العنابي: أنا لا أتذكر حتى القائمة التي استدعيتها مؤخرا، ولايزال هناك أسبوعان امامنا وكل شيء ممكن أن يحدث، وقال: أنا اتابع الدوري باهتمام وحتى وإصابات اللاعبين وهناك لاعبون ظهروا بشكل مميز وهم قادرون على تمثيل العنابي، وقال: القائمة 40 لاعبا، ولكنهم مطالبون بتقليل العدد إلى 30 لاعب كحد أقصى وأتوقع أن تكون هناك أسماء جديدة مع المنتخب.
وحول لعب 3 مواجهات في ظرف 7 أيام بالتصفيات الأوروبية وكيف سيتعامل مع الظروف أوضح سانشيز إلى ان لديه 23 لاعبا مسجل في المباراة ولن تحمل القائمة أكثر من 30 لاعبا من أجل التعويض في حال الإصابات.. وعن فترة التحضير للموعد الأوروبي وهل هي كافية قال: عشرة أيام غير كافية ولو الخيار بيدي لتمنيت لو كان شهرين، ولكن العمل مع المنتخبات الوطنية دائما ما يكون الوقت قصيرا وعلينا ان نتكيف مع هذه الوضعيات، وتحدث عن مستويات المنتخبات الأوروبية.
بخصوص موضوع الاعتذار عن بطولة كوبا أميركا قال كنا نتمنى ان نخوض كوبا أميركا قرار الاعتذار اتخذه الاتحاد القطري واتحاد كومنبول بعد تحديد موعد استكمال التصفيات المشتركة الآسيوية شهر يونيو،وتابع: لا نلوم أحد عن هذا القرار ولقد كانت هناك ظروف قاهرة عاشها العالم هي من غيرت الرزنامة وجعلتنا لا نخوض هذه البطولة الرائعة والمميزة التي تعد اللاعبين جيدا.
وأوضح سانشيز إلى انه لم يكن هناك أي خيار ان نلعب بالفريق الثاني في كوبا أميركا أو التصفيات ولم نفكر أصلا اللعب بالمنتخب الثاني، لان كان هناك تداخل كبير بين البطولات، وكنا مطالبين باتخاذ القرار بسرعة ونأمل ان نخوض البطولة في المستقبل.
وحول تفريغ اللاعبين الذي أقره من قبل بداية من 30 إبريل رد قائلا: لقد تم ألغاء قرار تفريغ اللاعبين الدوليين اعتبارا من 30 ابريل بعد إلغاء معسكر كان مقررا في اسبانيا شهر مايو عقب الاعتذار عن المشاركة في كوبا أميركا، وبالتالي بقاء اللاعبين مع أنديتهم حتى نهاية الموسم.. وتابع بقوله: واثقون من برنامج تحضير المنتخب حيث سنخوض 10 مباريات في التصفيات الاوروبية والكأس الذهبية وكأس العرب ما يجعل العنابي يصل إلى جاهزية مثالية لخوض المونديال، وتابع: هناك 7 مباريات في شهر أكتوبر ونوفبر وديسمبر.. وتابع سانشيز قائلا: ستكون كأس العرب مختلفة وفرصة للجماهير واللاعبين على الوقوف على المونديال قبل انطلاقه.
وشدد فيلكس مدرب الأدعم إلى ان المنتخب يمتلك برنامج مثالي لتحضير المنتخب لكأس العالم 2022 بخوض مباريات متنوعة وفريدة لا يمكن ان تسنح لأي منتخب في العالم، وتنتظرنا الكثير من التحديات والمباريات وسنكون شهر يونيو على موعد مع استكمال التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023 أمام كل من الهند وعمان والجميع يعلم ان العنابي متصدر المجموعة، ونحتاج لبعض النقاط من أجل التأهل وهذا هدفنا، وتابع: لا نعرف كيف ستكون الرزنامة الجديدة وننتظر ما سيحدده الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن.
واختتم سانشيز مدرب المنتخب العنابي حديثه في اليوم الإعلامي المفتوح قائلا: العنابي سيكون معنيا بالمشاركة في بطولة كاس الذهبية «الكونكاكاف» ولكنه لا يعرف كيف ستكون التحضيرات مستقبلا وكل هذا يتوقف على حسب تطورات جائحة فيروس كورونا وما سيتم تقريره، وقال سواء انا أو اللاعبون نتطلع لمشاركة جيدة في هذه البطولة والاستحقاق الجديد واكتشاف منافسة مختلفة والاحتكاك بمدارس كروية مختلفة لكسب خبرات اكبر، وأشار إلى انه كان من المغامرة اللعب في التصفيات الآسيوية المشتركة يومي 3 و7 يونيو ثم السفر إلى كولومبيا لخوض مباريات كوبا أميركا بداية من 13 يونيو، لذلك كان لابد من الاعتذار عن البطولة في ظل التوقيت الحالية.
copy short url   نسخ
01/03/2021
908