+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت إكسون موبيل قطر عن تقاعد الدكتور محمد السليطي من منصبه مديراً للبحوث في إكسون موبيل للأبحاث قطر. وقد تولى الدكتور السليطي هذا المنصب في فبراير 2016، حيث أشرف على أربعة برامج بحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لدولة قطر وإكسون موبيل، وهي: الإدارة البيئية، وتكنولوجيا الغاز الطبيعي المسال، وإعادة استخدام المياه، والجيولوجيا الحديثه.
وانضم الدكتور السليطي، المدير السابق للصحة والسلامة والبيئة في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، إلى مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر في سبتمبر 2010، حيث تم تعيينه رئيسًا لهندسة إعادة استخدام المياه. وفي هذا المنصب، كان مسؤولاً عن قيادة مشروع إعادة استخدام المياه في دولة قطر والذي يهدف إلى استخدام تقنية الأراضي الرطبة لمعالجة المياه المستعملة في الصناعة في قطر. وفي عام 1997 حصل الدكتور السليطي علي شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كلوادو الأميركية.
وبهذه المناسبة قال د. دومينيك جينيتي، رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر: «على مر الأعوام الماضية كانت مساهمات الدكتور محمد السليطي في إكسون موبيل للأبحاث قطر عظيمة وقيمة، فقد مكنت معرفته وخبرته الواسعة في مجال إعادة استخدام المياه والإدارة البيئية من دعم شراكتنا الطويلة الأمد مع المجتمع القطري، وتوسيع أثرنا عالمياَ بطريقة آمنة وموثوقة من خلال استخدام التكنولوجيا الرائدة. لقد استفدنا جميعًا من سجله الحافل بالتفكير الاستراتيجي والتركيز على التنفيذ، ونقدر قيادته ورؤيته الثاقبة في تشكيل وبناء فريق مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر، وجهده لحماية البيئة الطبيعية الفريدة في قطر. أنا ممتن للدكتور السليطي لما قدمه لإكسون موبيل وأتمنى له ولأسرته كل التوفيق».
من جانبه قال الدكتور محمد السليطي: «لقد كان شرفاً وامتيازاً لي قيادة مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر في السنوات الماضية وتحويله من فريق بحثي ناجح إلى مركز أبحاث موثوق وذو شهرة واسعة.. أنا فخور بكل ما أنجزناه مع شركائنا في قطر لدعم صناعة الطاقة وحماية البيئة. إن الآفاق المستقبلية واعدة لمركز إكسون موبيل للأبحاث قطر، وأرجو أن يكمل فريقي مسيرته والمضي قدما في درب النجاح فأنا فخور بكل واحد منهم».
وسيتولى الدكتور جايانث بالاسُبرامانيان، رئيس أبحاث تكنولوجيا الغاز الطبيعي المسال في مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر، منصب مدير الأبحاث بالإنابة. وقد انضم الدكتور بالاسُبرامانيان إلى المركز في عام 2019 بخبرة تزيد عن 14 عاماً في مجال هيكلة الإدراة والتقنية عبر العديد من الوظائف في شركة إكسون موبيل. وهو حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة كارنيجي ميلون والبكالوريوس في التكنولوجيا في الهندسة الكيميائية من المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدارس.
copy short url   نسخ
01/03/2021
979