+ A
A -
واشنطن- أ. ف. ب- دان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الفظائع التي يجري الحديث عنها في إقليم تيغراي في إثيوبيا، داعيا الاتحاد الإفريقي والشركاء الدوليين الآخرين، إلى المساعدة في معالجة الأزمة في المنطقة المنكوبة.وجاءت تصريحات بلينكن غداة نشر منظمة العفو الدولية تقريرا يفيد بأن جنودا إريتريين يقاتلون في تيغراي قتلوا مئات الأشخاص في نوفمبر من العام الماضي، معتبرة أن ذلك يمكن أن يشكل جريمة ضد الإنسانية.
وقال بلينكن في بيان إن «الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من الفظائع التي نقلت والوضع المتدهور بشكل عام في منطقة تيغراي بإثيوبيا».
وأضاف «نشعر بقلق عميق إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية أيضا».
ويشهد إقليم تيغراي معارك منذ مطلع نوفمبر، عندما أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد إطلاق عمليات عسكرية ضد «جبهة تحرير شعب تيغراي» الحزب الحاكم السابق في المنطقة الشمالية بعدما اتهمه بمهاجمة معسكرات الجيش الفدرالي.
وسيطرت القوات الموالية للحكومة على العاصمة الإقليمية ماكيلي في أواخ نوفمبر لكن الاشتباكات استمرت في المنطقة. . وقال بلينكن «نطلب من الشركاء الدوليين العمل معنا لمعالجة الأزمة في تيغراي بما في ذلك من خلال العمل في الأمم المتحدة والهيئات الأخرى ذات الصلة».
copy short url   نسخ
01/03/2021
412