+ A
A -
علاقة بناءةظاهرة جديدةسلالات كوروناسلط تقرير لمجلة American National Interest الضوء على مخاوف واشنطن من روسيا ومستقبل العلاقات، منوها بأن العديد من الروس لا يرغبون في رؤية تكرار للسيناريو المهين في عهد غورباتشوف.
وقال دميتري سايمز، الناشر والرئيس التنفيذي للمجلة، إن روسيا هي خصم حازم للولايات المتحدة، إذ تعتقد حكومة بوتين أن واشنطن تقود مسعى عدائيا يهدف إلى تقويض مواقفها الدولية واستقرارها الداخلي، هذا التصميم على المقاومة وتحدي أميركا يخفف من رغبة موسكو في علاقة بناءة أكثر مع الجانب الأميركي، على عكس عهد الاتحاد السوفياتي.
{ American National Interestكشفت صحيفة فرانس بلو الفرنسية، أن الزوابع الرملية الآتية من الصحراء إلى فرنسا في الآونة الأخيرة، كانت تحمل جزيئات مشعة، دون أن تمثل أي خطر.. ونقلت صحيفة لوبوان، عن فرانس بلو، إذا لم تكن هذه الظاهرة جديدة، فإنه تم اكتشاف جزيئات مشعة في فرنسا بسبب الظروف الجوية نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع، ولكن من دون أن تأتي بشكل طبيعي من الرمال.
وأوضح بيير باربي المستشار العلمي المتطوع لمختبر ACRO، أن هذه الجسيمات أتت من التجارب النووية التي أجرتها فرنسا في ستينيات القرن الماضي في إشارة إلى تجارب فرنسا النووية في الصحراء الجزائرية.
{ فرانس بلونشرت صحيفة الصنداي تايمز تقرير بعنوان أعراض كورونا: كل ما نعرفه عن الفيروس وسلالاته.
يقول التقرير إنه خلال العام الذي طاف فيه الوباء حول العالم تغيرت طبيعة فهمنا له ولأعراضه، ويوضح التقرير أن فيروس كورونا هو عبارة عن عائلة كاملة من الفيروسات التي تنتشر بين الحيوانات لكن وخلال الأعوام الماضية تمكنت سبعة فيروسات من هذه العائلة من الانتقال إلى البشر لكن أغلبها لا يسبب أكثر من بعض الأعراض المشابهة للانفلونزا بينما اثنان فقط غير الفيروس المسبب للوباء الحالي تسببا بأعراض قاتلة منذ عام 2002 هما «ميرس» و«سارس».
{ الصنداي تايمز
copy short url   نسخ
01/03/2021
120