الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تشارك في الاجتماع الـ«39» للجنة الفنية الشبابية

قطر تشارك في الاجتماع الـ«39» للجنة الفنية الشبابية

الدوحة- قنا- عقدت اللجنة الفنية الشبابية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعها التاسع والثلاثين بمشاركة دولة قطر وأعضاء اللجنة.
وشاركت السيدة مها عيسى الرميحي مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، في الاجتماع الذي استهدف متابعة قرارات وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس في اجتماعهم الـ(33) بتاريخ 24 أغسطس 2020. وثمّن المجتمعون الجهود المبذولة من وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس لتعزيز وتطوير العمل الشبابي الخليجي المشترك، واتفقوا نظرا للظروف الحالية المتعلقة بأزمة كورونا (كوفيد - 19) وما تبعها من قلة اللقاءات الخليجية الفعلية، على وضع رزنامة فعاليات وبرامج شبابيه مشتركة يتم تنظيمها طوال العام سعيا لتحقيق التقارب بين الشباب الخليجي حيث تمت مناقشة البرامج والأنشطة والفعاليات لعام 2021.
وتناول الاجتماع البرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة مع الجانب الأردني والجانب المغربي حيث تم استعراض مذكرة الأمانة العامة بشأن البرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة التي دعت إلى مشاركة الجانبين الأردني والمغربي في البرامج والأنشطة والفعاليات التي ستنظمها وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس خلال عام 2021، وفقا لجدول محدد بحيث تتم دعوة الشباب المغربي والأردني للمشاركة في الفعاليات الشبابية الخليجية المشتركة. كما تمت مناقشة موضوع رصد وتوثيق البيانات والتقارير المتعلقة بإجراءات التصدي لجائحة كورونا والمبادرات الصادرة من وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس في مواجهة جائحة فيروس كورونا بهدف تعميم الاستفادة منها.

الصفحات