الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام «5 نجوم» لبطولة الشقب الدولية

ختام «5 نجوم» لبطولة الشقب الدولية

ختام «5 نجوم» لبطولة الشقب الدولية

كتب - محمد الجندي وقنا
شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء أمس، ختام منافسات النسخة الثامنة من بطولة «البنك التجاري»‏‏ الدولية للفروسية الشقب، برعاية «‏‏لونجين»، والتي نظمها الشقب (عضو مؤسسة قطر) على مدار ثلاثة أيام.
حضر منافسات الامس، سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من كبار الشخصيات في الدولة. وعقب نهاية المنافسات، قامت صاحبة السمو بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للجائزة الكبرى التي أسفرت عن فوز الألماني كريستيان ألمان بالمركز الأول على الجواد /‏‏دومنيتور 2000 زد/‏‏ بعد أن حقق زمنا قدره 17ر36 ثانية في جولة التمايز، وحل في المركز الثاني الفرنسي أوليفر روبورت، وفي المركز الثالث البلجيكي نيلز بروينسلس.
كما كرمت سموها الشركات الراعية للبطولة.
وكانت النسخة الثامنة من البطولة اختتمت مساء امس بعد ثلاثة أيام من الإثارة والمتعة لعشاق الفروسية وبالتحديد قفز الحواجز، وجاء الختام مميزاً كما كالمعتاد وكما كان متوقعا.
وتوج الفارس الألماني كريستيان أهلمان على الجواد «دومينيتور 2000 زد» بمباراة الجائزة الكبري من فئة الخمسة نجوم والأهم في البطولة والأعلى في الارتفاع 160 سم، والجائزة المالية التي بلغت 410 ألف يورو تنافس عليهم 36 فارسا وفارسة من المصنفين الأوائل عالميا والمدرجة أيضا وفق تصنيف لونجين من الاتحاد الدولي للفروسية حقق المركز الأول.
وحل في المركز الثاني الفارس الفرنسي أوليفر روبرت على الجواد «فيفالدي دي مينوكس» محققا زمنا قدره 36.27 ثانية بدون أخطاء، وحاز جائزة مالية قدرها 82 ألف يورو، وجاء ثالثا الفارس البلجيكي نيلس بروينسيلس على الجواد «ديلوكس فان تي آند إل» محققا زمنا قدره 36.82 ثانية بدون أخطاء، وحاز جائزة مالية قدرها 43 ألف يورو.
القفز خمس نجوم
وفي منافسات قفز الحواجز الخمس نجوم «شوط السرعة» التي أقيمت على ارتفاع 145 سم بجوائز 25 ألف يورو بمشاركة 18 فارسا وفارسة، حقق المركز الأول الفارس الفرنسي جوليان إيبيلارد على الجواد «سافاري داوجي» محققا زمنا قدره 67.99 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس الإسباني إدواردو الفاريز أزنار على الجواد «ليجيند» محققا زمنا قدره 70.53 ثانية.
الجائزة الكبرى ترويض
وفي منافسات الجائزة الكبرى للترويض بإجمالي جوائز 100 ألف يورو، فازت بالمركز الأول الفارسة الألمانية جيسيكا فون بريدو على الجواد «زايري أي»، بعد أن حققت أفضل معدل 84.780 نقطة، وحازت جائزة مالية قدرها 26 ألف يورو، وحلت في المركز الثاني الفارسة الألمانية هيلين لانجيهانينبرج على الجواد «دامسي فراه» بمعدل 82.050 نقطة، وحازت جائزة مالية قدرها 21 ألف يورو، وجاء في المركز الثالث الفارسة الألمانية دوروثي شنايدر على الجواد «فاوستس» بمعدل نقاط 81.865، وحازت جائزة مالية قدرها 15 ألف يورو. وأسفرت منافسات الدرساج الجائزة الكبرى الخاصة بإجمالي جوائز 20 ألف يورو عن فوز الفارس نيكولاس وانجر إلينجر من لكسمبورج بالمركز الأول بمعدل 74.128 نقطة على الجواد «كواتر باك جونيور»، وحل في المركز الثاني من الدانمارك دينيس فيسكر على الجواد «ديلاتيو» بمعدل 70.553 نقطة، وحلت ثالثا من روسيا الفارسة تاتيانا كوسترينا على الجواد «ديافوليسا» بمعدل 68.574 نقطة. وفي منافسات العرض الحر، فاز بالمركز الأول البرازيلي رودولفو ريزكالا على الجواد «دون إنريكو» بمعدل 81.242 نقطة، وحلت في المركز الثاني الفارسة لوتي كريجنسين من هولندا على الجواد «روسينستولز» بمعدل 75.500 نقطة، وفي المركز الثالث الفارسة نيل سشاكيل من هولندا على الجواد «إديسون» بمعدل 74.083 نقطة.

الصفحات