+ A
A -
الدوحة الوطن
تصدر فريق «الريان» منافسات اليوم الأول بالمجموعة النهائية، أمس السبت، ضمن منافسات بطولة القلايل للصيد التقليدي 2021، حيث صاد (6) حبارى بـ (150) نقطة وظبيا بـ (80) نقطة بمجموع نقاط (230)، وبفارق (10) نقاط فقط حل ثانياً فريق «الشقب» بمجموع نقاط (220) عن اصطياده (8) حبارى بـ (200) نقطة، و(20) نقطة عن اصطياده عدد (2) كروان، أما فريق «نوماس» فقد حقق (170) نقطة عن اصطياده (6) حبارى بـ (150) نقطة وعدد (2) كروان بـ (20) نقطة، وحقق فريق «ذياب» (50) نقطة عن اصطياده (حباروين)، وجاء أخيراً فريق «لفان» بـ (25) نقطة عن اصطياده حبارى واحدة فقط.
أعلن ذلك السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل، الذي أكد على قوة منافسات المجموعة النهائية، وأن الفرق تتنافس بقوة كبيرة، مؤكداً أن نتائج اليوم الأول في بطولة القلايل تعكس قوة المنافسات لكنها لا تحسمها، متمنياً التوفيق لكافة الفرق.
وفي السياق ذاته، تلعب اللجنة الأمنية ببطولة القلايل للصيد التقليدي دوراً مهماً في الحفاظ على أمن وسلامة البطولة، وتأتي قوة الأمن الداخلي «لخوياً» في مقدمة الجهات الأمنية التي تقوم بهذا الدور، ومن هنا التقينا بالملازم أول عبدالله محمد الشهواني، رئيس اللجنة الأمنية ببطولة القلايل، الذي قال: دورنا كقوة الأمن الداخلي «لخويا» في بطولة القلايل هو التغطية الأمنية للبطولة كاملة، وذلك من خلال إيجاد نقاط أمنية في كل مكان بهدف الحفاظ على المشاركين والمنظمين وكل من يتواجد داخل البطولة وخارجها، ونحرص على تطبيق التباعد بين المشاركين وكافة المتواجدين أثناء خروج الفرق من المحمية، فضلا عن المشاركة في عمليات التنظيم بشكل عام وضمان سلامة الجميع في بطولة القلايل.
وهنا أود التأكيد على أن جميع المشاركين والعاملين في اللجان المنظمة للبطولة يحرصون على تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الجميع في ظل انتشار وباء كورونا الحالي، والجميع متعاون في هذا الأمر، خاصة أن هناك توجيهات وإرشادات من اللجنة المنظمة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة في هذا الشأن.
وأضاف الملازم أول الشهواني أن هناك 15 دورية تعمل على مدار الساعة تشارك في عمليات التأمين للبطولة، وهذه الدوريات موزعة على المحمية كاملة، وتعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الدوريات الليلة، والجميع يؤدي واجبه على أكمل وجه، حيث يشارك ما يزيد عن 63 فرد أمن في عمليات التأمين للبطولة، والجميع يعمل بتفان ويبذلون جهودا كبيرة لإتمام مهامهم على أكمل، والحمد لله نلمس ردة الفعل من مسؤولي اللجنة المنظمة والمشاركين.
وأكد رئيس اللجنة الأمنية ببطولة القلايل أن الجميع متعاون من أجل الحفاظ على الأمن العام هنا وإخراج البطولة بالشكل اللائق، ولم نرصد أي خروقات أمنية في البطولة بصفة عامة، كما أن هناك تعاونا وتنسيقا جيدا بيننا وبين اللجنة المنظمة لبطولة القلايل، من أجل ضمان خروج عمليات التأمين بشكل جيد، ونستطيع بالفعل أن نخدم هذه البطولة التراثية الكبيرة.
وقال إنه لا شك أن الالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح التي تم اعتمادها من جانب اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة الأمنية قد لعب دوراً كبيراً في الحفاظ على سلامة المشاركين والمنظمين، وفي الوقت نفسه سهل من مهمة اللجنة الأمنية، مؤكداً أن الجميع ملتزمون بقوانين ولوائح البطولة من الناحية الأمنية سواء أعضاء الفرق التي شاركت في المنافسات أو أعضاء اللجان الفرعية المكلفة بمهام تنظيمية في البطولة، بالإضافة إلى الجماهير التي التزمت بعدم الحضور إلى مقر معسكر البطولة التزاماً منها بالإجراءات الاحترازية.
وحول استعداد اللجنة الأمنية للبطولة، قال الملازم أول الشهواني إن اللجنة الأمنية استعدت جيدا، وقامت بعمل الترتيبات اللازمة قبل انطلاق منافسات البطولة، وهو ما ساعد أعضاء اللجنة الأمنية على القيام بمهامهم على مدار أيام منافسات البطولة وإلى اليوم الأخير غداً الإثنين.
ووجه الملازم أول الشهواني الشكر إلى الجميع على سعة الصدر لاستيعاب احتياجات اللجنة الأمنية وكل ما هو متعلق بالجوانب التنظيمية بالنسبة للجنة الأمنية، موضحاً أن هذا التعاون لعب دوراً كبيراً وساعدنا بلا شك في أداء مهمتنا الأمنية في البطولة، وأن هذا التعاون يكون في شكل اجتماعات تنسيقية مستمرة لتبادل الأفكار، بما يساهم في إنجاح العمليات التنظيمية الأمينة للبطولة.
وقال الملازم أول الشهواني إن الأجواء العامة في بطولة القلايل بطبيعة الحال مشجعة جدا على العمل، والجميع يبذل جهودا من أجل إخراج هذا الحدث التراثي بصورة لائقة، كما أن الجميع متعاونون سواء اللجان وبعضها البعض أو أعضاء الفرق المشاركة في المنافسات وهذا بطبيعة الحال يجعل جميع الأعمال التي تتم في موقع البطولة تتم بنجاح.
وأود أن أشير هنا إلى أن التنظيم الجيد أحد عوامل نجاح أي حدث سواء أكان رياضيا أو في أي مجال، وهو ما نستطيع أن نقوله عن بطولة القلايل إن لديها لجنة منظمة باتت لديها خبرات طويلة في مسألة تنظيم هذه البطولة كونها حدث رياضيا تراثيا كبيرا، وتلك اللجنة تبذل أقصى ما لديها من جهد بغرض إخراج القلايل بالصورة المشرفة بما يليق بإسم قطر.
وأشار إلى أن جميع المشاركين يستمتعون بالأجواء التراثية المميزة في البطولة، وهذا بطبيعة الحال يخلق روحا رياضية عالية بين الجميع وينعكس إيجابياً على المنافسات، كما أن الأنظمة واللوائح التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة وجدت قبولا تاما من جميع المشاركين والجميع يتقبل النتائج وسعيد بالمشاركة.
وأكد رئيس اللجنة الأمنية أن اللجنة المنظمة للقلايل حريصة على تقديم الجديد والمفاجآت في كل نسخة من البطولة، وهذا ما يميزها ويجعلها دائما بطولة للمتعة لكل من يشارك فيها سواء المتسابقين أو من يعملون باللجان، وتلك شهادة نقولها ونسمعها كثيرا من كل من يشارك في هذه البطولة.
وقال الملازم أول الشهواني إنه كمواطن فخور جداً بالمشاركة في عمليات تأمين هذه البطولة الرائعة التي تهدف في الأساس إلى إحياء تراث الآباء والأجداد وتعزيزه، كما أنها بطولة ممتعة لكل محبي رياضة المقناص وهواه الصيد على الطريقة التقليدية، وهي طريقة الآباء والأجداد.
وأضاف الملازم أول عبدالله محمد الشهواني أن بطولة القلايل ناجحة منذ النسخة الأولى، وبات لها جمهور كبير ومتابعون من داخل قطر وخارجها، وكل من يشارك في هذه البطولة يكون سعيدا ومتحمسا لتقديم أفضل ما لديه من جهد للمساهمة في نجاحها، وفي نفس الوقت يضيف لنفسه خبرات.
copy short url   نسخ
28/02/2021
546