+ A
A -
كتب محمد الجندي
أسدل الستار أمس على النسخة رقم 34 من بطولة قطر العالمية للجولف، التي أقيمت على ملاعب نادي الجولف على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
ولم تكن النسخة الـ 34 مثل أي نسخة، ليس فقط لأنها أقيمت في ظل أجواء كورونا، ولكن لأنها شهدت تتويج لاعب قطري بلقبها، وذلك للمرة الأولى على ملاعب نادي الجولف، وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ 34 سنة، وبالتحديد منذ النسخة الأولى من هذه البطولة التي فاز بلقبها عبد الله البوعينين ولكن على الملاعب الرملية.
علي الشهراني هو اللاعب القطري الذي توج رسمياً بلقب بطولة قطر العالمية للجولف أمس في نسختها الرابعة والثلاثين، وذلك بعدما نجح في خطف المركزالأول بجدارة بعد أن حقق مجموع ضربات 219 ضربة أي بثلاث ضربات فوق المعدل مبتعدا بالمركز الأول عن أقرب منافسيه.
الصراع على المركز الثاني كان في منتهى الشراسة بين كل من صالح الكعبي لاعب منتخبنا والجنوب أفريقي روان جوردان، وهو الصراع الذي لم ينجح أي منهما في حسمه، فتقاسما الوصافة خلف علي الشهراني، بعد أن حقق كل منهما 225 ضربة أي تسع ضربات فوق المعدل.
الصراع اشتد أيضاً في المركز الرابع ولم يتم حسمه بين جهام الكواري لاعب منتخبنا والإنجليزي مايك ايليوت، وحقق كلاهما 233 ضربة بواقع 17 ضربة فوق المعدل.
وجاء في المركز السادس اللاعب التشيلي كريستيان برامبس والذي حقق 236 ضربة، وتلاه في الترتيب السابع الأميركي توم سويجارت برصيد 237 ضربة ثم سام وول وسايمون ناسيوجا.
وخصصت اللجنة المنظمة لبطولة قطر العالمية للجولف جوائز خاصة لفئتي المحترفين وكذلك في الترتيب حسب نقاط التصنيف.
copy short url   نسخ
28/02/2021
808