+ A
A -
محمد الجزار
تنطلق في العاشرة صباح اليوم منافسات بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، وتقام منافساتها على صالة لوسيل الرياضية خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 13 مارس بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل.
وعقد الاتحاد مؤتمرا صحفيا أمس في قاعة المؤتمرات بصالة لوسيل للكشف عن تفاصيل البطولة بحضور كل من خليل المهندي رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة العليا، وستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، وراؤول كالين سكرتير الاتحاد، ومات بوند مدير إدارة التسويق بالاتحاد الدولي، وممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.
بدأ المؤتمر بكلمة للمهندي أكد خلالها سعادته الكبيرة باستضافة هذا الحدث في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، والتي تأتي بعد سنة كاملة من استضافة معسكر منتخب الصين، ثم بطولة قطر الدولية المفتوحة فئة البلاتينيوم خلال شهر مارس عام 2020، وبعد أن مرت سنة كاملة دون أي أحداث دولية لكرة الطاولة العالمية تعود الآن أسرة كرة الطاولة العالمية إلى قطر بمشاركة ما يقرب من 70 دولة و700 لاعب ولاعبة وإداري وفني.
وأوضح المهندي أن اللجنة المنظمة عملت على إنهاء كافة التجهيزات، خاصة أن الشروط كانت كبيرة جدا من قبل مؤسسة كرة الطاولة العالمية لتنظيم هذا النوع من البطولات.
وقال المهندي: على مدار أكثر من 8 إلى 9 أشهر، ونحن نعمل بجد لاستضافة 5 بطولات مجمعة، وأشكر إخواني في الاتحاد القطري لكرة الطاولة، وأيضا فريق العمل على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدار الأيام الماضية من أجل إنجاح الحدث. وأوضح المهندي أن نظام الفقاعة الصحية يتم تطبيقه في البطولة بشكل صارم، من خلال التنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية كذلك، مشيرا إلى أنه لن يكون مسموحا لأحد بالاقتراب على الإطلاق من اللاعبين فور وصولهم إلى المطار، حيث خضعوا إلى مسحات كورونا، ودخلوا في الحجر الفندقي، ولا يسمح على الإطلاق لأحد بالاختلاط بهم للحفاظ على سلامة الجميع.
وستكون بطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة واحدة من سلسة بطولات تستضيفها قطر خلال شهر مارس المقبل وعددها 5 بطولات، وستكون البداية البطولة الأولى من 28 فبراير حتى 6 مارس ثم بطولة النجوم من 6 إلى 13 مارس على صالة لوسيل. وسيبدأ معسكر التدريب الدولي المتقدم على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبوعبود خلال الفترة من 3 إلى 15 مارس، ثم التصفيات الأولمبية العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد طوكيو خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس، والتصفيات الأولمبية الآسيوية كذلك من 18-20 مارس على صالة علي بن حمد العطية في السد، كما سيقام اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم 14 مارس بالفندق الرسمي للبطولة، وتختتم الأحداث بحفل توقيع اتفاقية رعاية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للقارات.
وأقيمت أمس مباراة تحد خاصة على هامش المؤتمر الصحفي بين خليل المهندي وستيف داينتون في الصالة الرئيسية، أكدا من خلالها على جاهزية قطر لاستضافة هذا التجمع العالمي الكبير.
copy short url   نسخ
28/02/2021
663